أسعار الذهب تتراجع من أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر

سجلت أسعار الذهب العالمية، اليوم الاثنين، تراجعاً من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر تحت ضغط عوائد أقوى على الدولار والسندات الأمريكية.

 

وذكرت بيانات وكالة “رويترز” اطلع عليها “العراق أولاً”. انخفض سعر الذهب الفوري بنسبة 0.4٪ إلى 1851.96 دولارًا للأوقية ، اعتبارًا من 04:36 بتوقيت غرينتش.

 

وأضافت أيضا أن “العقود الأمريكية الآجلة للذهب ارتفعت 0.6 بالمئة إلى 1852.80 دولاراً.”

 

كما أشارت بيانات “رويترز” إلى “ارتفع مؤشر الدولار إزاء العملات الأخرى. حيث أن ارتفاع الدولار يجعل المعدن أعلى تكلفة لحاملي العملات الأخرى. في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات، ما رفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك”.

 

وبالنسبة للمعادن الأخرى لفتت إلى  “ارتفعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.1٪ إلى 23.58 دولارًا للأونصة. بينما ارتفع البلاتين بنسبة 0.4٪ إلى 1031.86 دولارات، بينما قفز البلاديوم 2.7٪ إلى 2368.51 دولاراً للأونصة.”

 

والجدير بالذكر أن “أسعار الذهب. سجلت يوم الأربعاء الماضي ارتفاعاً لتوسع مكاسبها لليوم الرابع على التوالي، ليصل إلى 1828 دولارا أمريكيا خلال جلسة تداول اليوم في منطقة آسيا. والمحيط الهادئ، وسط مخاوف من التضخم والاضطرابات الجيوسياسية.”

وذكرت تقارير اقتصادية  أن ” ارتفاع أسعار الذهب يأتي بسبب رغبة المتداولين في التحوط. لارتفاع معدل الفائدة، وأيضا لمستويات الأسعار وضغوط الأجور.  إذ ينظر إلى الذهب بأنه مخزن للقيمة والتحوط ضد التضخم.”

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى