سلطة الطيران تهيئ المطارات العراقية ضمن السياقات الدولية

شددت سلطة الطيران، اليوم الأحد، على ضرورة المضي بتهيئة المطارات العراقية ضمن السياقات الدولية ووضع آلية جديدة لترخيصها.

 

 

وأكدت سلطة الطيران في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “رئيسها الكابتن نائل سعد عبد الهادي. ناقش مع مدراء المطارات العراقية طبيعة الإجراءات الجديدة الخاصة بترخيص المطارات العراقية العاملة في البلاد”.

 

وبين معاون المدير العام لشوؤن المطارات العراقية علي تقي، أن “الطيران المدني ملتزم بتطبيق جميع متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني lCAO والذي يأتي ذلك استعداداً لبرنامج التدقيق ( USOAP ) المعد من قبل السلطة لغرض تهيئة المطارات وعملها ضمن السياقات المعمول بها دولياً”.

 

 

 

وفي وقت سابق، كشفت وزارة النقل، عن مساعيها لرفع الحظر عن الطيران العراقي في شهر تشرين الثاني المقبل. فيما أشارت إلى المضي بمشروع يربط الشرق بالغرب.

 

وأفاد إعلام وزارة النقل في بيان، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إن “وزير النقل ناصر الشلبي برفقة عدد من المديرين الفنيين وصل إلى محافظة المثنى والتقى بالحكومة المحلية”.

 

ولفت إلى أن “الوزارة تعمل بالتعاون مع حكومة المثنى لتأمين حافلات للنقل الداخلي داخل المحافظة”.

 

وأكد وزير النقل خلال زيارته معمل العوارض الكونكريتية في المحافظة، أن “الوزارة تعمل على المضي قدما في بناء سكك الحديد. والتي تربط ميناء الفاو بتركيا”.

 

جدير بالذكر، أشار إلى، أنها “من المشاريع التي سيكون لها الشأن بربط الشرق بالغرب ومن المؤكد الحاجة الى تشغيل معمل العوارض الكونكريتية في هذا المشروع الحيوي”.

 

ر. س

 

زر الذهاب إلى الأعلى