سلف لموظفي الدولة ولحاملي بطاقة الماستر كارد “النخيل” يطلقها الرشيد

أصدر مصرف الرشيد، اليوم الأحد، تعليمات جديدة لمنح السلف لموظفي الدولة ولحاملي بطاقة الماستر كارد “النخيل.

وذكر بيان للمصرف، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. أنه “أصدر تعديل جديد لتعليمات منح السلف لموظفي الدولة ولحاملي بطاقة الماستر كارد النخيل”، مبيناً أن “التعليمات الجديدة للسلف تضمنت. استحصال الأجور مقدما عن تسليم السلفة للمستفيد وقدرت الاجور المستحصلة 5٪ باعتبارها مبلغ الآجر وكافة العمولات الأخرى”.

كما أضاف، أن “المصرف حدد مبلغ السلفة بحد أعلى 10 مليون دينار وبفتره سداد 5 سنوات”. مشيراً إلى أن “المبلغ يجب أن يغطي صافي راتب الموظف المستلف 50% للقسط الشهري على أن لاتكون بذمته سلفة سابقة غير مسددة”.

وفي وقت سابق، أعلن مصرف الرشيد،  عن شروط منح القروض بقيمة 20 مليون دينار، فيما أشار إلى أن تشديد إجراءات منح القروض، جاءت للحد من حالات التزوير.

وقال مدير عام المصرف باسم عبد علي يوسف، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إن “المصرف يقرض الموظف الذي وطن راتبه عن طريق ماستر كارد النخيل. وخلال ثلاثة أيام يتم منح القرض”، مبيّناً أن “القرض الممنوح 10 ملايين دينار وبفائدة 5%”.

وأوضح، أن “القرض يمنح من خلال التقديم الإلكتروني وهناك موقع يدخل له ليقدم”، مشيراً إلى أن “المصرف يقرض أيضاً المشاريع الصغيرة بقيمة 20 مليون، لكل من لديه محل أو مشروع صغيرة”.

وأكد مدير عام المصرف، أن “شروط منح القرض هي أن يكون لديه عقد إيجار محل وهوية غرفة تجارة بغداد، ولديه عمل تجاري يمارسه يتم دعمه، والقرض لمدة خمس سنوات وبفائدة 5%”.

وأضاف، أن “المصرف يمنح قروض للمقاعدين أيضاً بفائدة أقل وهي 4%”، لافتاً إلى أن”تشديد إجراءات منح القروض، جاءت بسبب وجود حالات تزوير على الرغم من أن النظام الإلكتروني“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى