سورية : تسليم صندوق ترشيحاته لمنصب رئيس الجمهورية للمحكمة الدرستورية العليا

أعلن البرلمان السوري، اليوم الخميس، عن تسليم صندوق التأييدات الخطية التي منحها أعضاء مجلس الشعب للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، إلى المحكمة الدستورية العليا.

وأفاد رئيس المحكمة الدستورية العليا، محمد جهاد اللحام، في تصريح صحفي، اطلع عليه “العراق أولا”، أنه “بعد استلام صندوق التأييدات الخطية من مجلس الشعب، ستقوم المحكمة بدراسة كافة طلبات الترشح والبت بها خلال المدة القانونية المحددة بخمسة أيام”.

وتابع اللحام، أنه “بعد الانتهاء من دراسة طلبات الترشح وفق الشروط الدستورية والقانونية، ستعلن المحكمة أسماء المرشحين الذين قررت قبول طلبات ترشحهم”.

وفي سياق متصل، أكد وزير الإعلام السوري، عماد سارة، “انفتاح بلاده على الإعلام العالمي”، لفتاُ إلى “ترحيبها بكل من يريد المجيء من أجل التغطية الإعلامية”.

وشدد سارة، على أن “عدم عقد الانتخابات الرئاسية بموعدها في الجمهورية العربية السورية هو مخالف للدستور والشرائع”، مستغرباً “ممن لا يفهمون ضرورة عقدها بتوقيتها”.

وكان مجلس الشعب السوري، قد وافق يوم أمس الأربعاء، على دعوة برلمانات دول عربية وأجنبية لمواكبة عملية انتخاب رئاسة الجمهورية السورية، والإطلاع على مجريات سيرها.
ويذكر ، أن البرلمانات المدعوة لمواكبة الانتخابات الرئاسية السورية، من روسيا والجزائر وسلطنة عمان وموريتانيا وإيران وأرمينيا والصين وفنزويلا وكوبا وبيلاروسيا، وجنوب أفريقيا والإكوادور ونيكاراغوا وبوليفيا.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى