’سومو’.. الشركات النفطية الهندية كانت الأكثر شراءً للنفط العراقي

أعلنت شركة تسويق النفط العراقية “سومو“، اليوم الخميس، أن الشركات النفطية الهندية كانت الأكثر شراءً للنفط العراقي خلال شهر نيسان الماضي.

وأفادت “سومو” في إحصائية نشرتها على موقعها الرسمي واطلعت عليها “العراق أولاً”، أن “الشركات الهندية كانت الأكثر عدداً من بين الشركات العالمية الأخرى في شراء النفط العراقي، وبواقع 8 شركات من أصل 32 شركة قامت بشراء النفط خلال شهر نيسان”.

وأشارت أن “الشركة الصينية جاءت بالمرتبة الثانية وبواقع 6 شركات، ومن ثم الشركات الكورية الجنوبية والأمريكية، بواقع 3 شركات لكل منهما، ومن ثم روسيا وإيطاليا بواقع شركتين لكل منهما”.

وتابعت سومو، أن “البقية توزعت على شركات بريطانية ويونانية وماليزية وفرنسية وهولندية –بريطانية ومصرية واسبانية وتركية بواقع شركة واحدة لكل منها”.

وبينت إلى أنها “تعتمد في بيعها للنفط العراقي على المعايير الرئيسية للتعاقد مع الشركات النفطية العالمية الكبرى والمتوسطة المستقلة والحكومية المتكاملة عمودياً”، مشيرة إلى أن “ابرز الشركات العالمية التي اشترت النفط العراقي هي شركة بهارات الهندية، واكسون موبيل الامريكية، وبي بي البريطانية، وساراس الايطالية، وتوبراس التركية”.

زر الذهاب إلى الأعلى