أخر الأخبار

“شاومي” تكشف عن هاتفها الجديد المعزز بالذكاء الاصطناعي

كشفت شركة “شاومي” الصينية للإلكترونيات في الأسواق العالمية، عن هاتفها الذكي الجديد “شاومي 14” المعزز بالذكاء الاصطناعي، والمزود بتقنيات تصوير متطورة، إلى جانب منتجات أخرى يمكن ارتداؤها.

 

وذكرت الشركة، في بيان، أن “هاتفها الذكي شاومي 14 ألترا الجديد. به أربع كاميرات، ويمثل توسعاً في شراكة العملاق الصيني مع شركة لايكا الألمانية لصناعة الكاميرات. أما الطراز الأبسط، شاومي 14، فيحتوي على ثلاث كاميرات”.

وتدمج الهواتف الحديثة نماذج الذكاء الاصطناعي في تطبيقات مختلفة. مثل أداة تتيح تحويل الحديث إلى كلام مكتوب في حينه خلال المؤتمرات. أو تطبيق آخر يسمح للمستخدمين بوصف صورة للذكاء الاصطناعي. لتحديد موقعها في معرض الصور بالهاتف.

وكانت “شاومي”، قد احتلت خلال العام الماضي، المركز الثالث عالمياً. من حيث حصة سوق الهواتف الذكية، إذ استحوذت على 12.5%. من الشحنات على مستوى العالم.

فيما حلت شركة “أبل” في المركز الأول، بحصة بلغت 20.1%، تليها سامسونج بحصة سوقية 19.4%، وفقاً لأرقام شركة (آي.دي.سي).

وفي وقت سابق، أطلقت شركة “شاومي”، كاميرا المراقبة “Smart Camera C500 Pro” الذكية الجديدة. والتي تعول على الذكاء الاصطناعي.

وأوضحت الشركة، أن “كاميرا المراقبة الجديدة يمكن تدويرها بمقدار 360 درجة أفقياً لمراقبة المنطقة المحيطة بالكامل. كما يمكن تعديلها بمقدار 114 درجة رأسياً، علاوة على إمكانية إدخال الكاميرا المدمجة بالكامل إلى داخل الجسم. لضمان أفضل وضع للخصوصية”.

وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على كاميرا 3K تعمل بدقة 5 ميغابيكسل (2960 x 1666 بيكسل). والتي تضمن التقاط الصورة بجودة كافية.

وتعمل وظيفة الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء ووضع الألوان بالإضاءة المنخفضة للغاية. على التقاط صورة واضحة حتى في ظل ظروف الإضاءة السيئة، وبفضل توافر تقنية “HDR”. فإنه يمكن تسجيل صورة عالية التباين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى