شبكة “سي إن إن” الأمريكية تمنع الأستراليين من الوصول لصفحتها على فيس بوك

كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن منع الأستراليين من الوصول إلى صفحاتها على فيس بوك.

وذكرت وكالة “رويترز” تابعها “العراق أولاً”. إن “شبكة سي إن إن الأمريكية، تمنع الأستراليين من الوصول إلى صفحاتها على فيس بوك. هذه الخطوة تجعل “سي إن إن” أول مؤسسة إخبارية كبرى تسحب ردودها على فيس بوك بأستراليا منذ أن قضت أعلى محكمة هناك هذا الشهر. أن الناشرين مسؤولين قانوناً عن التعليقات المنشورة أدنى المقالات. حتى لو لم تكن هذه المقالات تشهيرية”.”

وأضافت الوكالة أنه “تعرض الحكم لانتقادات شديدة مع اتهامات محاميي التشهير. أستراليا بعدم مواكبة التغييرات التكنولوجية، وأشاروا إلى التناقض مع الولايات المتحدة وبريطانيا. حيث تحمى القوانين الناشرين إلى حد كبير من أي تداعيات من التعليقات المنشورة على الإنترنت.”.

كما أشار إلى “تقوم أستراليا حالياً بمراجعة قوانين التشهير الخاصة بها. لكن في غضون ذلك، من المرجح أن تحذو المؤسسات الإخبارية العالمية الأخرى، حذو سي إن إن، خاصة تلك التي تشعر أن بإمكانها التعايش بدون جمهور أسترالي على فيس بوك.”

وونوهت الوكالة إلى أنه “بالنسبة لشركات الإعلام الاسترالية، يضيف الحكم طبقة أخرى من التعقيد لعلاقتها مع فيس بوك، مع استفادة العديد منها من قانون جديد أجبر شركة السوشيال ميديا على الدفع مقابل نشر محتواهم.”

ويشار إلى أن صفحة سي إن إن الرئيسية على فيس بوك، رسالة خطأ عند الدخول منها في استراليا اليوم الأربعاء. وقالت الشبكة إن فيس بوك رفض طلباً لمساعدتها هي والناشرين الآخرين لتعطيل التعليقات العامة بأستراليا.

زر الذهاب إلى الأعلى