شركة لوك أويل الروسية تعلن عن اكتشاف حقل نفط جديد بالعراق

أعلنت شركة لوك أويل العاملة في العراق، اليوم الخميس، عن اكتشاف حقل أريدو باحتياطي 7 مليارات برميل.

وقال رئيس الشركة فاغيت اليكبيروف في مؤتمر صحفي عقده بمناسبة وصول إنتاج حقل غرب القرنة /2 إلى مليار برميل. حضرته الوكالة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. أن “اليوم يعد يوماً مهماً بالنسبة لنا، بعد أن وصلنا إلى إنتاج مليار برميل نفط”، مبيناً انه “على مدى السنوات الماضية شعرنا بالدعم من الحكومة العراقية”.

وأضاف أيضا أن “الرقعة العاشرة هي المشروع الثاني بعد نجاحنا في القرنة/ 2″، مشيراً الى “أننا اكتشفنا حقل أريدو الذي يبلغ الاحتياطي فيه 7 مليارات برميل”.

كما أشار إلى “أننا شركاء أساسيون لوزارة النفط ولشركة النفط الوطنية ونتعاون دائماً”. لافتاً إلى “تذليل جميع الصعوبات بالتعاون مع وزارة النفط”.

ومن  جانبه أعلن وزير النفط إحسان عبد الجبار، وصول إنتاج حقل “غرب القرنة 2” النفطي إلى مليار برميل، منذ بدء العمل فعليا في الحقل عام 2014 حتى اليوم.

وفي وقت سابق استقبل وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار السفير الروسي لدى بغداد إيلبروس كوتراشيف، وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات وخصوصا قطاع النفط والطاقة.

وأكد وزير النفط حرص الحكومة والوزارة على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة للشركات العالمية ومنها الروسية، التي تتطلع وزراته إلى توسيع آفاق التعاون معها في مشاريع استثمارية جديدة.

وأشاد السفير الروسي إيلبروس كوتراشيف بالتعاون الثنائي بين البلدين، ورغبة الشركات الروسية في زيادة حجم وآفاق التعاون في قطاع النفط والطاقة.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى