شنيشل يتحدث عن عقبة وحيدة تواجه الأولمبي في التصفيات النهائية

يواجه المنتخب الأولمبي، عقبة وحيدة في مشواره بالتصفيات النهائية المؤدية إلى أولمبياد باريس 2024، إذ ستقام البطولة خارج أيام الـ(فيفا داي).

 

وقال مدرب المنتخب الأولمبي، راضي شنيشل، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “العقبة الوحيدة التي ستواجه منتخبنا. هي موعد إقامة التصفيات النهائية خلال شهر نيسان من العام المقبل، وهو خارج أيام الـ(فيفا دي). ما يعني أن جزء من اللاعبين سوف لن يكونوا متاحين للمشاركة مع المنتخب. بسبب ارتباطهم بأنديتهم”.

وأضاف، أن “إقامة مباريات المنافسة خارج فترة التوقف تحتم علينا التعامل مع الفريق على شقين. الأول هو المحلي من خلال إعداد اللاعبين المحليين، والثاني هو المحترفين الذين يأتون من الخارج عن طريق التنسيق مع أنديتهم. واشراك من يتمكن من التواجد مع المنتخب، بالتالي ‏لابد من تحقيق حالة من التوازن بين لاعبي خارج والداخل”.

وأوضح شنيشل، أن “الجهاز الفني يسعى للابتعاد عن الوقوع في حسابات معقدة. من خلال تجهيز فريق بديل وإعداده بشكل جيد”، منوهاً إلى أن “الصورة البطولة أصبحت واضحة عن المنتخب والمنتخبات الأخرى. لذا يتوجب إقامة مباريات ودية على مستوى عال. تتناسب مع قوة الفرق المشاركة”.

وأكمل: أن “الخطة المقبلة لإعداد الفريق ستعتمد بشكل أساس على التجمعات المتزامنة. مع أيام التوقف الدولي”، مردفاً بالقول: إن “هنالك توقف خلال شهري تشرين الأول والثاني. بالإضافة إلى استغلال فترة التوقف المصاحبة لإقامة بطولة آسيا للمنتخبات الوطنية. لرفع جاهزية الفريق للاستحقاق المقبل”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى