أخر الأخبار

صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 23210

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الثلاثاء ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 23210 قتلى، والجرحى إلى 59167 منذ الـ7 من أكتوبر.

 

 

وبحسب تقارير اطلع عليها “العراق أولا”. “قال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة: “القوات الإسرائيلية ارتكبت 12 مجزرة بحق العائلات. راح ضحيتها 126 قتيلا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

ونعى الصحفي وائل الدحدوح يوم الأحد نجله حمزة بعد أن فقد زوجته واثنين من أبنائه في نهاية أكتوبر بضربة. إسرائيلية. وقُتل حمزة مع زميله مصطفى ثريا في غارة طالت سيارتهما في جنوب قطاع غزة.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي. في غزة بارتفاع عدد القتلى من الصحفيين إلى 109 منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ95 حيث تستمر الاشتباكات والقصف الإسرائيلي على مختلف مناطق شمال وجنوب القطاع، في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية والصحية.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة باتفاع عدد القتلى من الصحفيين إلى 109 منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

ودان المكتب “هذه الجريمة النكراء، والجرائم المتواصلة التي يرتكبها جيش الإسرائيلي. بحق الصحفيين”، قائلا: “إنها تهدف إلى ترهيب وتخويف الصحفيين ومحاولة فاشلة لطمس الحقيقة. ومنعهم من التغطية الإعلامية”.

كما دعا “كل الاتحادات. الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها من قبل الاحتلال، والضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية. ضد شعبنا الأعزل في قطاع غزة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى