صحيفة أميريكية تكشف تفكير بايدن بإمكانية نشر آلاف الجنود والمعدات في أوروبا الشرقية

كشفت صحيفة أميريكية، اليوم الاثنين، عن تفكير الرئيس الأميركي جو بايدن بإمكانية نشر آلاف الجنود وسفن وطائرات في أوروبا الشرقية ودول البلطيق. لمواجهة الوضع في جميع أنحاء أوكرانيا.

 

 

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، نقلاً عن مصادر في الإدارة الرئاسية. اطلع عليها “العراق أولاً”. إنّ “مسؤولين كبار في وزارة الدفاع قدّموا، السبت. لبايدن عدة خيارات من بينها إرسال آلاف الجنود والمعدات حيث يصل عددهم ما بين 1000 و5000 جندي إلى دول أوروبا الشرقية. مع إمكانية زيادة هذا العدد عشرة أضعاف إذا تدهور الوضع”.

وأشار هؤلاء المسؤولون إلى أنّ “من المتوقع أن يتخذ بايدن قراراً هذا الأسبوع، حيث يقوم حالياً بتقييم التعزيزات العسكرية.”

وفي الوقت نفسه، لا يتضمن أي من الخيارات المطروحة على الطاولة إرسال آلاف الجنود والمعدات إلى أوكرانيا. وقد أوضح بايدن أنّه لا يرغب في الدخول في صراع آخر بعد خروج أميركا من أفغانستان.

والجدير بلذكر أن “بايدن حذّر نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي. من أنّ “الغزو الروسي لأوكرانيا سيدفع واشنطن إلى إرسال المزيد من القوات إلى المنطقة”.

ومن جهته، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكين، أمس الأحد، إنّه “حتى ونحن منخرطون في الدبلوماسية، فإننا نركز بشكل كبير على بناء الدفاع وبناء الردع”، مؤكداً أنّ “الناتو سيستمر بتعزيز نفسه بشكل كبير إذا ارتكبت روسيا أعمال عدوان متجددة”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى