صحيفة خليجية.. ميقاتي ينقل رغبة فرنسا باستقالة وزير الإعلام

أعلنت وسائل إعلام كويتية، اليوم الخميس، مواصلة رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي تكثف التواصل مع وزير الإعلام جورج قرداحي والقوى السياسية المعارضة لاستقالته.

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية اطلع عليها “العراق أولاً”. إن ” الرئيس ميقاتي نقل إلى قرداحي والقوى السياسية رغبة فرنسية باستقالة قرداحي، لتكون ورقة بيد ماكرون في حواره مع السعوديين في الملف اللبناني.”

وأضافت الصحيفة إن “اجتماعاً سيحصل ضمن الفريق، الذي ينتمي إليه قرداحي يبحث في إقناع الأخير بالاستقالة، قبيل زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للرياض، على أن يتم إخراج الاستقالة بشكل يحفظ ماء الوجه، لتكون استقالة قرداحي ورقة  بيد ماكرون في حواره مع السعوديين في الملف اللبناني”.

والجدير بالذكر أن ” الأزمة الدبلوماسية بين لبنان ودول الخليج اندلعت بعد نشر مقابلة متلفزة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان. اعتبر فيها أن جماعة أنصار الله اليمنية “تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات”، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار.”

وأعلنت بعدها السعودية استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولا

 

زر الذهاب إلى الأعلى