’صدمة’… أكثر من 40 نوعاً من الهواتف ستفقد إمكانية الوصول إلى تطبيق “واتسآب”

كشفت آخر التقارير توقف تطبيق “واتسآب” قريباً عن دعم العديد من الهواتف الذكية، ما يعني أن التطبيق سيتوقف تماما عن العمل على هذه الأجهزة.

وذكر موقع “نيوز 18”. اطلع عليه “العراق أولاً”. أنه “من المتوقع أن يبدأ تطبيق المراسلة الشهير في إزالة الدعم لهواتف iPhone. و Android القديمة إلى الأبد. بدءاً من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وسيكون المستخدمون المتأثرون بحاجة إما إلى تحديث برامجهم أو شراء هاتف جديد”.

وأضاف أيضا، “إذا كان الجهاز قديما جدا بحيث لا يمكن تحديثه. فسيحتاج المستخدم إلى الحصول على هاتف جديد على أي حال.”

كما أشار التقرير أنه “من المتوقع أن يتأثر أكثر من 40 طرازاً مختلفاً من الهواتف الذكية. سيحتاج مستخدمو Android إلى تشغيل Android 4.1 أو إصدار أحدث. هذا يعني أن مجموعة كبيرة من الهواتف الشهيرة ستفقد إمكانية الوصول إلى “واتسآب”، بما في ذلك Samsung Galaxy S3 وHuawei Ascend Mate.”

فيما لفت إلى أنه “بينما يجب أن يكون لدى مستخدمي iPhone نظام iOS 10 أو أحدث، فإن مستخدمي iPhone 4 أو الأقدم سيفقدون الوصول إلى التطبيق.”

ونوه التقرير إلى “إذا لم تقم أبدا بتحديث iPhone 6s وiPhone 6s Plus وiPhone SE، فستفقد إمكانية الوصول للتطبيق حتى تقوم بتحديث الجهاز، لأنه يعتمد على نظام iOS 9.”

والجدير بالذكر أن آي أو إس 9 (بالإنجليزية: iOS9) هو الإصدار التاسع من نظام تشغيل الهواتف المحمولة آي أو إس، صممته شركة أبل كخليفة آي أو إس 8. أُعلن عنه في مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2015 في 8 يونيو 2015، تم إطلاقه يوم الأربعاء 16 سبتمبر 2015. آي أو إس 9 يركز على تحسين الأداء والبطارية أكثر من المميزات الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى