أخر الأخبار

صلاح الدين تحصي المشاريع الخدمية في قضاء العلم

أحصت قائممقامية قضاء العلم في محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، المشاريع الخدمية في القضاء، فيما كشفت عن تفاصيلها ونسب إنجازها.

 

وقال قائممقام قضاء العلم، إبراهيم الخطاب، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “هناك عدداً كبيراً من المشاريع الخدمية. العمل جارٍ بها حالياً في قضاء العلم، ومنها: هدم وبناء مركز صحي في الخرجة، وإنشاء جديد في قرية السمراء الخزامية. ومراكز صحية رئيسة في ربيضة، كذلك تم تخصيص مركز صحي في قرية تل الصيباط. بتمويل من صندوق التنمية الاجتماعية”.

وأضاف، أن “هذه المشاريع وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة، وخلال العام الحالي سيتم تسليمها بالكامل. وبالتالي سيكون قطاع الصحة قد حصل على نسبة كبيرة من المشاريع، إذ أصبح هذا القطاع. مكتفياً حالياً ولعدة سنوات قادمة”.

وتابع الخطاب، أن “هناك مشاريع كذلك في قطاع التربية منها: مشروع هدم وبناء مدرسة مكونة من 12 صفاً في منطقة أنطاكيا. وهدم وبناء مدرسة البساط الأخضر بواقع 6 صفوف، بالإضافة إلى مشروع إنشاء مدرسة في الناحية القديمة بواقع 6 صفوف. فضلاً عن مشروع إنشاء مدرستين من صندوق التنمية الاجتماعي في منطقتي ربيضة وتل الصيباط”، منوهاً إلى أن “هناك مشاريع أمنية في القضاء. تضمنت مشروعين لدائرتي المرور وبناية الاستخبارات. ومكافحة إرهاب العلم”.

وأوضح، أنه “تم الانتهاء من مستشفى العلم الجراحي وبانتظار التأثيث والمستلزمات الطبية ليكون جاهزاً. أمام المواطنين، كما تم إنشاء بناية قائممقامية قضاء العلم ضمن مشاريع التنمية، وفي قطاع الماء يوجد لدينا مشروع ماء منطقة الحويجة. في العلم، ومشروع ماء 500 متر مكعب في منطقة العالي يغطي مساحات كبيرة من القضاء. وكذلك مشروع ماء منطقة الدليم 100 متر مكعب في الساعة يجري العمل فيه حالياً وتحت إشراف المهندسين. من مديرية ماء صلاح الدين”.

وأردف الخطاب، قائلاً: إن “هناك أيضاً مشاريع في قطاع الكهرباء منها: محطة كهرباء ضمن موازنة الأمن الغذائي. العمل جارٍ فيها حالياً، ومن الممكن أن تدخل الخدمة. خلال السنة المقبلة”، مؤكداً أن “هذه المحطة ستعمل على فك الاختناقات الكهربائية. في المنطقة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى