صلاح الدين تعلن إنجاز 90% من خطتها الشتوية

أعلنت محافظة صلاح الدين ،اليوم الخميس، عن إنجاز 90% من خطتها الشتوية، والتي تشمل المحاصيل الاستراتيجية الحنطة والشعير بالإضافة إلى الخضروات الشتوية.

وقال مدير زراعة صلاح الدين عباس طه في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”.أن “المحافظة إنجزت 90% من خططتها الشتوية. وحسب إحصائيات المديرية تم زراعة المحاصيل الصيفية بمساحة 234741 دونماً وبإنتاجية 201373 طناً”.
وأضاف أيضا، أن “إنتاج الخضراوات خلال الموسم الصيفي كان جيداً جداً وتمكن من تغطية حاجة السوق المحلي. وتم فتح استيراد بعض المحاصيل لتلبية حاجة السوق بسبب نهاية الموسم”.
كما أشار البيان إلى أن. “المديرية تواصل استعداداتها للموسم القادم 2021-2022 خصوصاً بعد أن قررت وزارة الزراعة إعفاء الفلاحين من بدلات الإيجار من 2015 الى نهاية 2019 مما دفع الفلاحين إلى تجديد عقودهم الزراعية بسبب قلة المصاريف الخاصة بتجديد العقود. وبالتالي دخولهم ضمن الخطة الزراعية. لغرض استلام المستلزمات الزراعية من البذور والأسمدة والمبيدات”.
فيما نوه إلى أن “التوجيهات للخطة الشتوية. تتضمن بأن تكون نصف ما كانت عليه خلال الموسم الماضي لعدم توفر الحصة المائية”.
ولفت طه إلى أن “تم إنجاز 90‎%‎ من الخطة الزراعية الشتوية في المحافظة كمسودة لحين مصادقة الوزارة عليها. وتشمل المحاصيل الاستراتيجية الحنطة والشعير بالإضافة إلى الخضروات الشتوية”.
زر الذهاب إلى الأعلى