صواريخ وعبوات ناسفة.. الإعلام الأمني يعلن حصيلة العمليات الأمنية

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، موجز العمليات الأمنية المنفذة من قبل القوات الأمنية خلال اليوم في 4 مناطق. 

 

 

وقالت الخلية في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه،  إنه “شرعت قوة من قيادة عمليات ديالى ومن خلال الفرقة المشاة الخامسة بتنفيذ واجب مداهمة وتفتيش في قرية مهدي الصالح، وقرية خلف الجاسم في محافظة ديالى، وتم العثور على وكر يحتوي أفرشة، مواد لوجستية، و10 عبوات ناسفة، وقنبرتي هاون، وتم تدمير المواد موقعياً من قبل الجهات المختصة”.

 

وأضاف البيان، “ونفذت قوة من قيادة عمليات غرب نينوى من خلال فرقة المشاة الخامسة، واجب بحث وتفتيش للقرى ضمن قاطع المسؤولية، أسفر عن العثور على صاروخ SPG9، ولغم أرضي ضد الدبابات، ونفق مهدم، و7 قنبرة هاون 82 ملم، و20 حشوة قنبرة هاون”.

 

وتابع، “وفي السيـاق نفسه أكملت قيادة عمليات غرب نينوى من خلال فرقة المشاة العشرون واجب بحث وتفتيش القرى ضمن قاطع المسؤولية، وتم العثور على عبوة محلية، و3 قنابر هاون 81 ملم، و17 قنبرة هاون 120 ملم، و3 صواريخ كاتويشا، وتم تفجيرها من قبل الجهات المختصة”.

 

وإلى المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة/كركوك، شرعت قوة من الفرقة الثالثة شرطة اتحادية بواجب تفتيش وتطهير في قرية كبيبة ضمن قاطع المسؤولية، وتم العثور على 11 عبوة ناسفة، وقنبرتي هاون عيار 120 ملم،و7 قذائف مدفع، و8 مساطر تفجير، من مخلفات داعش الإرهابي، وتم تفجيرها موقعياً، بحسب البيان.

 

وأشار البيان إلى أنه “نفذت قوة من قيادة عمليات الجزيرة ومن خلال فرقة المشاة السابعة واجب تفتيش واستطلاع في مناطق شمال نهر الفرات والشريط الحدودي، وتم العثور خلالهاق على 5 صواريخ قاذفة وعبوة ناسفة”.

 

ر. س

 

زر الذهاب إلى الأعلى