صور.. التربية تؤكد للأمن السيبراني استمرارها بالتوعية الثقافية حول تصفح الإنترنت

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع فريق “الأمن السيبراني” وتؤكد استمرارها حماية المعلومات ونشر ثقافة التوعية بتصفح مواقع الانترنت.

 

وذكر بيان للوزارة تلقى “العراق أولا” نسخة منه، “عقدت وزارة التربية وبتوجيه مباشر من قبل معالي الوزير الأستاذ علي حميد الدليمي ، اجتماعاً موسعاً مع فريق الأمن السيبراني المتمثل بـ (د. حسن هادي لذيذ / مستشار في مكتب رئيس الوزراء ، والمهندس أثير علي رئيس فريق CRT العراقي ، والمهندس منير صباح عضة فريق CRT العراقي)”.

 

وبحسب البيان، “تمخض الاجتماع الذي ترأسه مدير عام المناهج الدكتور رياض العمري اعداد منهج تدريبي للتوعية حول موضوع الأمن السيبراني فضلاً عن كيفية حماية المعلومات وتصفح مواقع الانترنت على نحو آمن ، على ان تكون الفئة المستهدفة لهذا الدليل منتسبي وزارة التربية من الموظفين والمعلمين والمدرسين وغيرهم، وأن يكون للإرشاد التربوي الدور الأهم في تدريبهم”.

 

وحضر الاجتماع، “مدير عام الاعداد والتدريب والتطوير التربوي السيدة أسيل العبادي، وممثل عن مديرية التخطيط التربوي و ممثل عن مديرية التعليم العام والاهلي والأجنبي/الإرشاد التربوي وممثل عن مديرية الإشراف التربوي ، فضلا عن السيد مدير قسم العلوم الصرفة ومسؤول شعبة الحاسوب”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى