’ضمن 11 منفذ حدودي’…. إنجاز مشروع بوابات النفاذ الدولية

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم الأحد، إنجاز مشروع بوابات النفاذ الدولية، مؤكدة انه ركيزة اساسية في حفظ أمن العراق الإلكتروني.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ناطق أحمد ابراهيم في تصريح للصحيفة الرسمية تابعه “العراق أولاً”. إن “الوزارة أتمت اعمال ربط أجهزة بوابات النفاذ الدولية ضمن 11 منفذاً حدودياً. للسيطرة على سعات الإنترنت الداخلة للبلاد والخارجة منه”.
وأضاف أيضا أن “الوزارة خصصت في السياق ذاته، ثلاثة مواقع جغرافية ضمن: بغداد والبصرة وكركوك. لتكون مواقع للأجهزة الخاصة بالمشروع، من اجل تجميع جميع السعات فيها. ومن ثم توزيعها بين الشركات المجهزة لخدمة الإنترنت ISPs المرخصة في البلاد”.
واعتبر إبراهيم المشروع “ركيزة أساسية في حفظ أمن العراق الالكتروني، والقضاء على عمليات تهريب سعات الانترنت، اضافة الى دعم الاقتصاد العراقي، علاوة على السيطرة التامة على المواقع الإلكترونية. والقضاء على عمليات الاحتيال والابتزاز الإلكتروني. فضلا عن حجب مواقع التواصل الاجتماعي الوهمية التي تبث الشائعات بأنواعها”.
وبين أن “إنجاز الوزارة أيضا لمشروع إدارة الخدمات، يهدف للارتقاء بعمل شبكة الانترنت فنيا. لاسيما ان الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية تعد أكبر مالك للبنى التحتية في البلاد. ما أوجب عليها التوجه لإدارة شبكات الاتصالات بطريقة الخدمات”.
وتعد إدارة خدمات الإنترنت والاتصالات، من الأنظمة الحديثة التي تعمل عليها أغلب الشركات التي تؤجر البنى التحتية لوزارة الاتصالات. لاسيما شركات الموبايل التي تمرر الخدمة بـ (الترانزيت) عبر هذه الأنظمة”.
وذكر مدير العلاقات والإعلام أن “عمل الوزارة الدؤوب يأتي لجعل عمل شبكة الانترنت مستقراً. ومراقبته بشكل كامل على مدار الساعة، للتعامل مع الشركات بنظام تحليل البيانات التي يتم الحصول عليها لمعرفة نقاط ضعف الشبكة لمعالجتها وتطويرها بشكل مستمر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى