عالمياً… أسعار النفط تسجل ارتفاعاً متجهة نحو أكبر انخفاض أسبوعي

سجلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، ارتفاعاً لكنها في طريقها صوب أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ نوفمبر بعد انتعاش مخاوف من تصعيد الحظر على النفط الروسي مقابل جهود جلب مزيد من المعروض إلى السوق من منتجين رئيسيين آخرين.

 

 

وذكرت بيانات “رويترز” اطلع علبها “العراق ولاً”. أن “أسعار النفط اليوم تصعد، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.48 دولار أو 2.27 بالمئة إلى 111.81 دولارا للبرميل بعد أن هبطت 1.6 بالمئة في الجلسة السابقة”.

 

وأضافت بيانات “رويترز” أيضا “ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) بمقدار 2 دولار. أو 1.89 ٪ ، إلى 108.02 دولارات للبرميل ، بعد انخفاض بنسبة 2.5 ٪ يوم الخميس.”

كما أشارت إلى أنه “في أسبوع من التداول المتقلب الذي تميز بالحديث عن حظر نفطي روسي ثم إضافات معروض محتملة من إيران وفنزويلا والإمارات العربية المتحدة بينما تصاعد القتال في أوكرانيا. وكان خام برنت في طريقه لهبوط أسبوعي بنسبة 5.2٪ بعد أن سجل أعلى مستوى له في 14 عامًا.”

ولفتت إلى تراجعت الأسعار هذا الأسبوع بعد أن اتضح أن الاتحاد الأوروبي ، الذي يعتمد بشدة على الطاقة الروسية. لن ينضم إلى الولايات المتحدة وبريطانيا في حظر النفط الروسي.”

وأوضحت أن “روسيا تصدر ثاني أكبر مصدر للنفط الخام في العالم بعد السعودية. نحو 3 ملايين برميل يوميا من الخام إلى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أوروبا.”

 

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى