عالم أميركي: متحور “دلتا” أصبح بديل لفيروس كورونا في العالم

أعلن عالم أوبئة أميركي تريفور بيدفورد، اليوم الأربعاء، أن فيروس كورونا سيستمر على الأرجح في التحور، ولكن بسرعة أقل مما كان عليه في ‏الماضي.‏

وكتب بيدفورد، وهو الأستاذ المساعد في المعلوماتية الحيوية في قسم اللقاحات والأمراض المعدية في مركز فريد هتشينسون لأبحاث السرطان، عبر حسابه على موقع “تويتر”، اطلع عليه “العراق أولاً”.  إنه “يتوقع حدوث طفرات جديدة لمساعدة الفيروس على الهروب من الاستجابة المناعية للجسم، لكن هذه الطفرات ستحدث بمعدل أبطأ مما كانت عليه العام الماضي 2020”.

وأضاف أن “متحور “دلتا” أصبح هو البديل الأكثر شيوعاً لفيروس كورونا في العالم في غضون 9 أشهر من اكتشافه لأول مرة في الهند، في تشرين الأول 2020.”

كما أشار إلى أن “متحور “دلتا” شديد العدوى، وهو نفسه طفرة من الفيروس التاجي الأصلي، لديه بالفعل سلالات متحولة، بما في ذلك سلالة تسمى “أيْ واي فور بوينت 2” (AY.4.2). الذي تم اكتشافه في 39 دولة و13 ولاية أميركية، لكن نحو 94 بالمئة من AY.4.2 العالمي موجود في بريطانيا، بحسب بيانات موقع “أوت بريك. إنفو” الذي يديره معهد أبحاث سكريبس الأميركي، ويموله المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية.”

والجدير بالذكر أن “موقع هيئة الصحة العامة في إنجلترا، يوم الجمعة الماضي، ذكر أنه لا يبدو حتى الآن أن سلالة “AY.4.2” أشد فتكاً من متحور “دلتا”، كما أن اللقاحات تحمي منه.”

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى