عباس عبيد: مواجهة أسود الرافدين لسوريا يمثل العودة السريعة إلى سكة التأهل

صرح المدرب المساعد لمنتخب العراق الأولمبي عباس عبيد، اليوم الأربعاء، أن مباراة المنتخب الوطني المقبلة أمام سوريا تمثل مفترق طرق لأسود الرافدين في التصفيات المونديالية.

وقال عبيد في تصريح لصحيفة الصباح، تابعه “العراق أولاً”. إن” الخروج من مواجهة سوريا بالنقاط الكاملة يمثل العودة السريعة إلى سكة التأهل. كونها تمثل مفترق طرق لأسود الرافدين في التصفيات المونديالية”.

وأضاف عبيد ان “أسباب تراجع المستوى الفني لكتيبة أسود الرافدين الى مجموعة من الأسباب، لعل من ابرزها  تدني المستوى الفني للدوري العراقي الذي لم ينجح في ضخ أسماء واعدة إلى المنتخبات الوطنية، على غرار حقب الثمانينيات والتسعينيات. وبداية الالفية الثانية. التي شكلت أرثا كرويا وقيمة معنوية آنذاك. برغم الظروف الصعبة. وفي مقدمتها الحصار الاقتصادي و أيضا قلة المشاركات الخارجية”.

كما أشار عبيد إلى أن” تغيير المدربين أيضا كان له أثره السلبي في المنتخب.، وأن كل مدرب لديه أهداف يسعى إلى تحقيقها وفق المتاح من اللاعبين والقدرات البدنية والمهارية، وان هذا الفهم يأتي عن طريق التكرار في التدريبات. مع أيضا وفرة زمنية في الوقت لمعرفة المزايا الفنية لكل لاعب. وبالحصيلة مهما كانت التبريرات فـإن لاعبي منتخب الوطني “أسود الرافدين” مطالبون بتحقيق الفوز أمام سوريا بالدرجة الاولى. لأنها الانطلاقة الحقيقية في التصفيات والرهان على البطاقة الثالثة. و أيضا المهمة تقع على عاتق الجهاز الفني في اختيار العناصر المناسبة لهذه المواجهة .على الرغم  من أن الفوارق الفنية والمهارية بين اللاعبين متقاربة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى