أخر الأخبار

على شكل كرة.. سامسونغ تكشف عن رفيق روبوتي ذكي

كشفت شركة سامسونغ النقاب عن روبوت جديد على شكل كرة يعمل بالذكاء الاصطناعي في معرض CES 2024 في لاس فيغاس.

ويمكن اعتبار روبوت “”Ballie”” الجديد نسخة أكثر تقدماً من سابقه الذي واجه رد فعل عنيف في عام 2020. وتم انتقاد روبوت “”Ballie”” الأصلي باعتباره مخيفاً وشريراً بطبيعته من قبل النقاد.

ويتم تقديم الروبوت الجديد من سامسونغ كمساعد ودود يتبعك في جميع أنحاء المنزل بناءً على طلبك. ويمكنه الترحيب بك باستخدام الأضواء والكاميرات لتسليط الرسائل على الأرض أو الجدران. ويمكن للروبوت الاهتمام بحيواناتك الأليفة وإرسال تحديثات عنها أثناء وجودك في العمل.

 

وتم عرض مقطع فيديو يوضح عمل الروبوت لجمهور وسائل الإعلام في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بلاس فيغاس، ويظهر الفيديو “Ballie” وهو يرحب بأصحابه، ويساعدهم في الحفاظ على لياقتهم البدنية، ويساعدهم في العمل من خلال عرض المحتوى على الحائط. ويظهر أيضاً أن الروبوت يتواصل مع أصحابه بينما يعتني بكلب ويرسل تحديثات وصوراً حية إلى هاتف ذكي.

وقالت سامسونغ في بيان لها “لقد تم تجديد “”Ballie”” بميزات متقدمة جديدة لمساعدة المستخدمين على التنقل بذكاء في حياتهم. ويعمل الروبوت كمساعد منزلي شخصي، ويتحرك بشكل مستقل في جميع أنحاء المنزل لإكمال المهام المختلفة”.

 

وأضاف البيان “من خلال الاتصال بالأجهزة المنزلية وإدارتها، يمكن لـ “Ballie” تقديم يد العون للمستخدمين في العديد من المواقف، والتعلم المستمر من أنماط المستخدمين وعاداتهم لتقديم خدمات أكثر ذكاءً وتخصيصاً”.

وأوضحت الشركة في بيانها الصحفي “”Ballie” قادر على التفاعل مع الأجهزة الذكية الأخرى لتقديم خدمات مخصصة، مثل الاهتمام بالمهام المزعجة أو عرض الصور ومقاطع الفيديو على الجدران حتى يتمكن المستخدمون من عرض المعلومات الأساسية لحياتهم اليومية. مثل الطقس أو أي محتوى آخر ذي صلة أينما كانوا”.

 

ولم تكن سامسونغ الشركة الوحيدة التي تطلق رفيقاً روبوتياً يعمل بالذكاء الاصطناعي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، حيث كشفت إل جي عن أداة مماثلة تدور حول المنزل وتساعد في الأعمال المنزلية بالإضافة إلى مراقبة حالة المستخدم المزاجية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى