أخر الأخبار

‘على عكس الشائع‘.. “أبل” تحذر: لا تضع هاتفك في الأرز

وقوع الهاتف في الماء أو تعرضه للبلل بأي من الأشكال يحدث للكثيرين، ومن حسن حظنا أن هناك عنصراً أساسياً منزلياً واحداً يقترحه الإنترنت باستمرار، في أنه سيسحب هذا السائل ويحفظ الهواتف وهو الأرز غير المطبوخ.

 

ولكن على عكس النصائح الشائعة، تنصح شركة “أبل”. مثل معظم العاملين في الدعم الفني، صراحةً بعدم وضع هاتفك المبلل. في كيس من الأرز.

وصرحت “أبل”: “لا تضع جهاز آيفون الخاص بك. في كيس من الأرز”، وأضافت وثائق دعم “أبل”، أن “القيام بذلك قد يسمح لجزيئات صغيرة من الأرز. بإتلاف جهاز آيفون الخاص بك”.

وتتناول مستندات الدعم التي رصدتها “Macworld” لأول مرة من الناحية الفنية. ما يجب فعله عندما تحصل على تنبيه الكشف عن السوائل على جهاز “iPhone” الخاص بك. إنهم ليسوا فقط في وضع حد لأسطورة الإنترنت الطويلة الأمد.

ولتحقيق هذه الغاية، اقترحوا أيضاً تجنب استخدام مصدر حرارة خارجي. مثل مجففات الشعر، أو الهواء المضغوط لتفجير السوائل، وأيضاً لا تقم بإدخال قطع القطن أو المناشف الورقية. في منافذ الشحن أيضاً.

وبدلاً من ذلك، تقترح شركة “أبل”، الضغط بهاتفك على يدك مع توجيه الموصل لأسفل. فكر في الأمر مثل إخراج الماء من أذنك بعد السباحة. بعد ذلك اتركه في منطقة ذات تدفق هواء جيد حتى يجف. وانتظر 30 دقيقة قبل شحنه.

وإذا استمر ظهور التنبيه، فاترك الهاتف وانتظر فقط قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة. حتى يجف حقاً، افصل كابل الشحن وأعد توصيله إذا كان الهاتف جافاً. ولكن لا يزال لا يشحن.

ولسنوات كان من المفترض أن يكون الأرز هو الشيء الذي من شأنه أن يجفف الأجهزة الإلكترونية المغمورة بالمياه بشكل أسرع. إنه مجفف افترض الناس أنه سيسحب سائلاً إضافياً، ولكن تركه لفترة من الوقت هو الأفضل في تجفيفه. من أضرار وضعه في الأرز.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى