أخر الأخبار

غوارديولا يقترب من تحقيق إنجاز فريد في مونديال الأندية

بيّنت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، أن المدرب الإسباني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا، يقترب من تحقيق إنجاز فريد في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما قاد مانشستر سيتي الإنكليزي لبلوغ النهائي.

 

وأشارت التقارير، واطلع عليها “العراق أولاً”، إلى أن “بيب غوارديولا، ظهر في مونديال الأندية للمرة الرابعة في مسيرته التدريبية. بعدما قاد برشلونة مرتين بالبطولة عامي 2009 و2011″.

فيما تواجد أيضاً مع بايرن ميونيخ في 2013، وبعد مرور 10 أعوام. عاد غوارديولا للظهور في المونديال من جديد، بعدما قاد المان سيتي. للتتويج بطلاً لدوري أبطال أوروبا.

ولم يسبق لغوارديولا خسارة اللقب في المشاركات السابقة، إذ يملك في جعبته 3 ألقاب. أكثر من أي مدرب آخر، بالتساوي مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وسيكون المدرب الإسباني على مشارف إنجاز تاريخي مزدوج، الأول يتمثل في قدرته على أن يكون أكثر المدربين تتويجاً باللقب. 4 مرات، والإنجاز الثاني يتمثل في أن يكون أول مدرب يحصد لقب مونديال الأندية. مع 3 فرق مختلفة.

وفي وقت سابق، أكد نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، عودة مدربه الإسباني بيب غوارديولا. بشكل رسمي، لتولي مهامه في تدريب الفريق.

ونشر نادي مانشستر سيتي، صورة للمدرب الإسباني عبر صفحته الرسمية. على منصة “إكس” المعروفة سابقاً باسم “تويتر”. وهو متواجد في تدريب الأربعاء، معلقاً بالقول: “العودة. للتدريبات”.

واضطر المدرب الإسباني، للخضوع لجراحة عاجلة لحل بعض المشكلات التي كانت تداهمه في الظهر. وأجراها في مدينة برشلونة. التي قضى فيها فترة التأهيل.

يذكر أن خوانما ليلو، مساعد غوارديولا قام بقيادة الفريق. خلال مواجهتي شيفيلد يونايتد وفولهام، مكان المدرب الإسباني.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى