’غير متوقع’… خبير تغذية يتحدث عن سر لتحسين التمثيل الغذائي

كشف خبير تغذية، اليوم الاثنين، سراً غير متوقع لتحسين التمثيل الغذائي.

 

وقال جان فريدر هارمسين، خبير التغذية في جامعة ماستريخت في هولندا بحسب موقع “eatthis” اطلع عليه “العراق أولاً”.   إن “النشاط خلال ساعات النهار والراحة في الليل يؤديان إلى تحسين التمثيل الغذائي.”

وأضاف أيضا  “درس العلماء بيانات 14 رجلاً وامرأة يعانون من السمنة المفرطة تتراوح أعمارهم بين 40 و75، مجموعة واحدة أعطيت ضوءا ساطعا خلال النهار وضوءاً خافتا في المساء. على العكس من ذلك. كان على المشاركين الآخرين أن يعيشوا أثناء النهار في ظلام تقريبا، وفي المساء في ضوء ساطع.”

كما أشار إلى أنه “في كلتا الجلستين، كان المشاركون ينامون في الظلام. ويأكلون بانتظام للحفاظ على السعرات الحرارية ومغذيات أجسامهم.”

ولفت جان فريدر هارمسين، خبير التغذية  إلى أن “الأطباء حددوا مستوى الدهون الثلاثية والأنسولين والميلاتونين والجلوكوز. والتي تلعب دورًا كبيرًا في عملية التمثيل الغذائي.”

وأوضح جان فريدر هارمسين، خبير التغذية  إلى نه “بحسب نتائج الدراسة، سيؤدي تغيير ظروف الإضاءة الطبيعية في منزلك وتنفيذ دورة الضوء الطبيعي والظلام إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي لديك.”

وفي وقت سابق، قالت خبيرة التغذية هوليا كاغاتاي إن الفلفل الأحمر يمكن أن يثبط الشهية. ويحرق السعرات الحرارية ويسرع عملية الأيض.

كما يُعرف التمثيل الغذائي. أو ما يسمى بعمليات الأيض، بأنه مجموع التفاعلات الكيميائية التي تحدث داخل كل خلية من خلايا الكائنات الحية، والتي تعمل على توفير الطاقة للعمليات الحيوية ولإنتاج المواد العضوية الجديدة

 

لمزيد من الأخبار تابعونا على قناة التلجرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى