فايروس كورونا الجديد يشكل احداثا خطيرة ..

سلالة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) يشكل خطرا  على معظم البشرية ، فكيف لنا ان نحذر من الاصابة به؟ وما هي اعراضه؟

فيروس كورونا الجديد هو مرض معدٍ يسببه آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا. فما الذي استعملوه لتفعيل هذا المرض؟ كما ذكر بعض المحلليين ان هذا الفايروس كان لا فعالية له، وهو عبارة عن افلاونزا موسمية بأعراض مختلفة، وحامل المرض لا يستغرق اياما طويلة لشفائه ، لكن هذا التفعيل الخطير الذي قام به بعض العلماء لضرب المصالح الاقتصادية فيما بينهم ، وبعدها خرج الامر عن السيطرة وتفشى هذا الفايروس في انحاء العالم .

قال وزير الصحة العراقي : اننا مراقبين الوضع الوبائي للايام القادمة اذا تطلب الامر لضرورة فرض قوانين وأنظمة على الشعب الاتخاذ بها لمصلحتهم وحفاظا على سلامتهم وسلامة عوائلهم ؛ لذلك عليهم ان يعملوا بها، ونحن ما زلنا مسيطرين على الوضع الوبائي.

لاحقا أضاف ان اعراض سلالة كورونا الجديدة جاءت مماثلة للتي سبقتها ، حمى شديدة، سعال جاف ، إرهاق ،آلام واوجاع ، التهاب الحلق، إسهال، التهاب الملتحمة، صداع شديد ” يكاد صاحبه ان يفقد عقله من ألمه”، فقدان حاسة التذوق والشم ، طفح جلدي ، او تغيير في لون اصابع اليدين او اصابع القدمين .

 

يؤيد بعض الأطباء على ان فيروس كورونا الجديد،  هو مرض مؤثر في بعض الناس وليس كلهم ، حيث انه يصيب الاشخاص المختلفين “اي اعمارهم مختلفة ومتفاوتة مقارنة بجيلهم ومختلفين من حيث ضعف مناعتهم” بطرق مختلفة ” اي بعضهم لديه مشاكل في المجرى التنفسي فيصيب الرئتين ، او القصبات الهوائية ، وبعضهم لديه امراض مزمنة كالضغط والسكر ” فتبقى هذه الامور من الواجب الاخذ بها والحذر عليها .

شدد رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي في عقد جلسته الاعتيادية بحضور السيد وزير الصحة والبيئة وتم مناقشة مستجدات عمل لجنة تعزيز الإجراءات الحكومية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا الجديد والحد من انتشاره.

اذ ان فيروس كورونا الجديد تفشى في بعض الدول الأوربية  اولا وحدثت فيها الكثير من الاصابات ، ومنها في الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا واسترازينيكا وكثير من الدول الأوربية وبعدها انتقل الى ايران والدول العربية ومنها العراق.

وجاء الاطباء ببعض الاحصائيات في العراق ، عدد الحالات  الاجمالي 585 ألف وحالات الشفاء منها 523الف و 12.710 . اما الاحصائيات في العالم اجمع ، فعدد الحالات الاجمالي 77.6 مليون حالات الشفاء منها 43.8مليون والوفيات 1.71 مليون ، وهذه الحالات التي تم الابلاغ عنها بالامس .

لاحقا ورد اللقاح في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوربية وكلا منها يقول انا الذي استخرجت اللقاح الذي يشفي الجميع، كأن الكرّة تعود نفسها والذي يقع بها العرب الفقراء من لا مال له ليشتري هذا اللقاح كما سبق في السلالة الاولى.

جاء مؤكدا على ان فيروس كورونا الجديد خطيرا للغاية ولا يمكن للناس ان يستهزؤوا بخطورته وعليهم توخي الحذر منه والابتعاد عن الاماكن المزدحمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى