فريق أتمتة الجمارك والمنافذ يؤكد على تنفيذ الخطط المرسومة وفق الاستراتيجة المعدة

أكد فريق أتمتة الجمارك والمنافذ، اليوم الاثنين، على تنفيذ الخطط المرسومة وفق الاستراتيجة المعدة.

وقالت هيئة المنافذ الحدودية في بيان، تلقى “العراق اولاً” نسخة منه، ان “فريق أتمتت الجمارك والمنافذ عقد اليوم في مقر هيئة المنافذ. اجتماعا عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة”. مبينة أنه “تم مراجعة الإجراءات والتوصيات السابقة مع التأكيد على تنفيذ الخطط المرسومة وفق الاستراتيجة المعده من قبل الفريق”.

واضافت انه “تم الاتفاق على تفعيل برنامج الوصل الجمركي والضريبي. المعد من قبل كوادر هيأة المنافذ الحدودية وإرسال فريق مشترك للمباشرة بالبرنامج. في كافة المنافذ الحدودية والذي سيكون له أثر مهم في الحفاظ على المال العام. وضمان جباية الأموال الحقيقية للدولة”.

وبينت ان “الاجتماع شهد تجاوب وتقارب بالأفكار من كافة اعضاء الفريق والذي سينعكس ايجابا على واقع العمل الالكتروني. في كافة المنافذ الحدودية”.مشيرة إلى ان “رئيس الفريق حث كافة الاعضاء على تقديم روئ ومقترحات تسهم في تفعيل ونجاح الحوكمة الالكترونية وادخالها في كافة مفاصل العمل. والتأكيد على اهمية الاستمرار في العمل الإلكتروني المتواجد حالياً في كافة المنافذ عبر المنصة الالكترونية. لكونه من الاجراءات التي ثبتت نجاحها في منع عمليات التزوير والتلاعب بالمال العام. مع ضرورة تطويره تدريجيًا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى