أخر الأخبار

في صلاح الدين وكركوك.. انطلاق المرحلة الثالثة من عمليات “وعد الحق”

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، عن توسع نطاق عمليات “وعد الحق” المرحلة الثالثة، لملاحقة بقايا “داعش” وتدمير أوكاره.

 

وأفاد بيان للقيادة، تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، بأنه “بالتزامن مع العمليات المستمرة حالياً في قاطعي عمليات ديالى وجزيرة وادي الثرثار في صلاح الدين، في هذه المرحلة التي حققت نتائج مثمرة بتدمير أوكار ومضافات العدو وأسلحته ومعداته وتجهيزات مختلفة، كما شهدت ضربات جوية دقيقة آخرها بعد منتصف ليلة أمس، وقتل عناصر مفرزتين إرهابيتين”.

وأضاف، أن “قطعات قيادات عمليات صلاح الدين وكركوك وشرق صلاح الدين (الطوز)، شرعت فجر اليوم، بالمرحلة الثالثة من عمليات وعد الحق”، لافتاً إلى أن “هذه العمليات الواسعة تأتي وفق معلومات استخبارية دقيقة، وتواجد ميداني لقواتنا الأمنية المختلفة، وبإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش، وبعض الوكالات والدوائر الأمنية والساندة”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن انطلاق المرحلة الثالثة لعمليات وعد الحق. بتخطيط ومتابعة وإشراف من قبل قيادة العمليات المشتركة.

وأفادت الخلية، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، بأنه “انطلقت فجر هذا اليوم، المرحلة الثالثة من عملية وعد الحق الثالثة، بتخطيط ومتابعة وإشراف قيادة العمليات المشتركة، وحضور قيادة القوات البرية وهيئات ركن القيادة في قاطع عمليات ديالى“، مضيفة “بمشاركة قطعات من فرسان الجيش وبواسل الداخلية ورجال الحشد الشعبي وليوث جهاز مكافحة الإرهاب، وبإسناد مباشر من قبل صقور القوة الجوية وطيران الجيش وبعض الصنوف الخدمية والساندة، بمؤازرة الجهد الاستخباري لجميع المديريات والوكالات الاستخبارية”.

وأوضحت، أن “هذه العملية الجسورة انطلقت بهدف استمرار نهج القيادة في تعقب ومطاردة العناصر الإرهابية المهزومة، وإدامة الضغط على هذه المجموعات الهاربة السائبة والانقضاض عليها، تأكيداً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة بديمومة الانتصارات المتلاحقة ضد أوكار الإرهاب، وما تشهده المحافظة من استقرار أمني نتيجة جهود أبطال القطعات الأمنية المختلفة، وإسناد وتعاون وتفهم أهلنا الأكارم في ديالى وعشائرها الكريمة بكل أطيافها، وتنوعاتها الاجتماعية العزيزة”.

وتابعت الخلية: “سنطارد الإرهاب بهمة أهلنا ووحدتهم الوطنية الجسورة وعزيمة الأبطال من فرسان الجيش وبواسل قوى الأمن الشجعان وأسود جهاز مكافحة الإرهاب ورجال الحشد الشعبي، ولن تفلت هذه العناصر المنهزمة من عقاب الأمة وقرار رجال قواتها الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها، بالقضاء عليهم أينما ثقفوا”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى