أخر الأخبار

قريباً.. إعادة فتح التقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الجمعة، عن قرب إعادة فتح التقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان.

 

وذكر المتحدث باسم الوزارة، نبيل النجار، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، أنه “تم استكمال وضع الضوابط والمعايير الخاصة باستمارة المفاضلة للتقديم الإلكتروني، على قروض صندوق الإسكان”، مبيّناً أن “هناك بعض الجزئيات البسيطة فقط، وستتم دراستها، ومن ثم سيتم تفعيلها إلكترونياً ونشرها على الموقع الخاص بصندوق الإسكان، خلال الأيام المقبلة”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة، بنگين ريكاني، عن اعتماد آلية جديدة، للتقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان.

وقال ريكاني، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إنه “تم اعتماد آلية جديدة للتقديم الإلكتروني على قروض صندوق الإسكان، التابع للوزارة”، مضيفاً أن “الصندوق سيفتح باب التقديم لجميع المواطنين، وسيتم منح القروض إلى المستحقين بموجب نقاط الأفضلية، مع احتفاظ جميع المتقدمين بحقوقهم في الحصول على القروض، حسب توفر المبالغ لدى الصندوق”.

وتابع، أن “تطبيق هذه الآلية في التقديم جاء لزيادة الشفافية وتحقيق العدالة، بين المواطنين المتقدمين”، مشيراً إلى أن “المبالغ المخصصة للقروض محدودة، وسيتم توزيعها بين المحافظات، حسب النسب السكانية والفجوة في عدد الوحدات السكنية“.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى