قريباً.. الخطوط الجوية العراقية تستعد لاستئناف التحليق فوق الأجواء الأوروبية

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الثلاثاء، لاستئناف التحليق فوق الأجواء الأوروبية خلال المدة المقبلة، فيما تتسلم نهاية العام الجاري طائرتين نوع بوينك، من أصل خمس تم التعاقد عليها خلال السنوات الماضية، مع التوجّه لتخفيض أسعار التذاكر.

 

وقال المتحدث باسم الشركة حسين جليل، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعه “العراق أولاً”، إن “عمليات التباحث والمفاوضات مستمرة مع منظمة صفا. المسؤولة عن كتابة التقارير الإيجابية فيما يتعلق بشروط السلامة الجوية ورفعها إلى منظمة السلامة الجوية الأوروبية”، مشيراً إلى أن “الخطوط الجوية العراقية من خلال لجان فنية. تعمل على تطبيق وتنفيذ المتطلبات والمعايير الدولية. بغية رفعها من القائمة السوداء التي تتضمن منع دخول الأجواء الأوروبية”.

وأضاف، أنه “من المؤمل أن يتم رفع الحظر خلال الأشهر المقبلة، لا سيما أن الشركة تمتلك أسطولاً يتكون من 31 طائرة معظمها طائرات حديثة. وسيتم خلال شهري تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين وصول طائرتين من أصل خمس طائرات ضمن عقد مع شركة (بوينغ). أبرم خلال السنوات الماضية، بهدف تعزيز أسطول الطائر الأخضر”.

وبيّن المتحدث باسم الخطوط الجوية، أن “الشركة بطور الاتفاق على تسيير رحلات جوية من مطار بغداد الدولي باتجاه العاصمة الهولندية أمستردام. وافتتاح خط جديد باتجاه مدينة منسك في دولة بلاروسيا”، موضحاً أنها “اعتمدت خطة لتخفيض أسعار السفر على متن طائراتها، وعلى ثماني مراحل للأسعار تبدأ من الأقل صعوداً إلى الأعلى سعراً”.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي، قد حظرت الخطوط العراقية في العام 2015 من الطيران بالأجواء الأوروبية، بسبب عدم استيفائها معايير المنظمة الدولية للطيران المدني.

وفي وقت سابق، أعلنت الخطوط الجوية العراقية، عن تشغيل الطائرة ذات البدن الواسع والأكبر في أسطول الشركة، بين مدينة بغداد ومينسك.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالعراق أولاً

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى