قريباً.. بلديات بغداد تُطلق التقديم الإلكتروني على قطع الأراضي

كشفت مديرية بلديات أطراف بغداد، اليوم الأحد، أنها ستطلق خلال المدة المقبلة التقديم الإلكتروني على قطع الأراضي عبر منصة (أور)، فيما تعمل على إعداد آليات تنظيم المدن، بموجب الخارطة الجديدة.

 

وقال مدير بلديات الأطراف، ياسر القريشي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، إن “مديريته وبهدف القضاء على الروتين أو أي فساد مالي أو إداري. قد يرافق عملية التسجيل على قطع الأراضي، نسقت مع محافظة بغداد والأمانة العامة لمجلس الوزراء. ليكون التسجيل عبر منصة أور الإلكترونية”.

وأوضح، أن “المواطن بموجب هذه المنصة سيحصل على رقم تسلسلي بعد تسليم معاملته إلكترونياً. يعقب ذلك الاتصال به هاتفياً أثناء التوزيع”، لافتاً إلى أن “دوائر البلديات. الـ16 تسلمت نحو مليون ونصف مليون معاملة للحصول على قطع الأراضي. توزعت بين 20 فئة مشمولة، وهم فئة الموظفين والاتحادات والنقابات، إضافة إلى ذوي شهداء وسجناء سياسيين وضحايا إرهاب وعسكريين. فضلاً عن مشمولي الحماية الاجتماعية”.

وفي السياق نفسه، بيّن القريشي، أنَّ “المديرية تعقد اجتماعات متواصلة مع الجهات ذات العلاقة، بغية وضع الآليات الخاصة بتنظيم المدن. بموجب الخارطة الجديدة، لاسيما بعد تنفيذ قرار /320/ لسنة (2023) الخاص بتمليك الأراضي الزراعية”.

وأكمل: “كما أنها تنسق مع الجهات ذات العلاقة من أجل إدخال المواد الإنشائية لأغراض الترميم في المجمعات السكنية. حسب تعليمات الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إلى جانب الإيعاز لجميع المؤسسات البلدية لإنشاء مراكز تجارية ترفيهية جاذبة. وترقيم الدور والمحال التجارية والشوارع والأزقة الجديدة التي سيتم إنشاؤها. بموجب الخارطة الجديدة”.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى