أخر الأخبار

قريباً.. “جوجل كروم” يتوقف عن دعم بعض هواتف “أندرويد”

ستتوقف شركة “جوجل”، قريباً عن تقديم التحديثات لمتصفح “Chrome” الخاص بها، على العديد من الهواتف الذكية، التي تعمل بإصدارات قديمة من نظام التشغيل “Android”.

 

كما ستتوقف الشركة أيضاً. عن تحديث تطبيق “Google Calendar” التابع لها على هذه الهواتف، وفقاً لموقع “9to5Google”.

ومن المتوقع أن تقوم شركة البحث العملاقة. بإسقاط دعم “Chrome” على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 7.1 والإصدارات الأقدم بدءاً من الإصدار 120. كما تقول صفحة الدعم في “جوجل”.

وأشارت “جوجل”، إلى أن “Chrome 119 يتضمن أيضاً رسالة للمستخدمين على الهواتف الذكية القديمة. تطلب منهم التحديث إلى إصدار أحدث من Android. وهذا يعني أنه إذا كان هاتفك الذكي لا يعمل بنظام التشغيل Android 8 (Oreo) أو إصدار أحدث. فلن تتلقى تحديثاً لمتصفح Chrome 120”.

ومن المتوقع أن يؤثر هذا على نحو 8% من مالكي الهواتف الذكية بنظام “Android”. الذين لديهم “Android Nougat” والإصدارات السابقة. وفقاً لإحصائيات استخدام “Android” التي ظهرت في يونيو/حزيران.

وفي الوقت نفسه، بيّن موقع “TheSpAndroid”، أن “جوجل تقوم بإعداد رسالة لمستخدمي تقويم جوجل. الذين يعملون على أندرويد 7.1 والإصدارات الأقدم. لإبلاغهم بأن الدعم لإصدار أندرويد الخاص بهم قد تم إسقاطه. ويطلب منهم التحديث إلى إصدار أحدث من نظام تشغيل جوجل”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى