قريباً.. روسيا تتجه لتسجيل لقاح جديد ضد كورونا

قالت رئيسة الوكالة الفيدرالية للطب والبيولوجيا الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا ، اليوم الجمعة، إنه قد يتم قبل نهاية الربع الأول من عام 2022 تسجيل لقاح “كونفاسل” المضاد لفيروس كورونا.

وذكرت موقع “روسيا اليوم” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “سكفورتسوفا أضافت أيضا “نخطط لتقديم تقرير حول تسجيل لقاح جديد ضد كورونا قبل نهاية هذا العام”.

كما أشارت سكفورتسوفا إلى أن “اللقاح الجديد خضع لفترة مراقبة استمرت. مدة 6 أشهر بعد حقن المتطوعين به وستستمر هذه الفترة حتى نهاية الربع الأول من العام الجديد.”

ونوهت بأنه “تم على أساس معهد للقاحات والأمصال في بطرسبورغ، تشكيل مؤسسة لإنتاج هذا اللقاح وهو يتوافق بشكل كامل مع كافة معايير GMP –الممارسات الإنتاجية الجيدة، والمؤسسة قادرة على إنتاج ما يصل إلى 30 مليون جرعة كل عام، وربما أكثر من ذلك.”

والجدير بالذكر في وقت سابق  “رئيس مركز “غاماليا” الروسي للبيولوجيا المجهرية، ألكسندر غينسبورغ. أعلن أن مركزه يخطط لتشكيل بضع مجموعات من المتطوعين المطعّمين وغير المطعمين”.

وذلك لاختبار اللقاح الأنفي الروسي الجديد. وسيبدأ تشكيل مجموعات المتطوعين يوم 15 يناير المقبل.

وأضاف أيضا أن “اختبار اللقاح سيبدأ فور تشكيل مجموعات المتطوعين. وأوضح أن هناك مجموعات تضم الأشخاص الذين تلقوا لقاحا ضد فيروس كورونا. ومجموعات الذين  لم يتلقوا أي لقاح. وأشار إلى أنه سيكون من الصعب تشكيل مجموعة من المتطوعين الذين لم يتلقوا لقاحا ولم يصبهم فيروس كورونا إلى حد الآن.”

وعلاوة على ذلك ستتم في إطار تلك الدراسات تجربة نظام اختبار الأجسام المضادة بعد تلقي اللقاح الأنفي مباشرة. وقال، غينسبورغ إن نظام الاختبار هذا جاهز، كنه سيخضع للاختبار بعد تطعيم المتطوعين بأسبوعين أو 3 أسابيع.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً“”

زر الذهاب إلى الأعلى