قريباً.. فتح نافذتين للجواز الإلكتروني بمكتبي العلاوي وزيونه

أعلنت مديرية الجوازات العامة، اليوم الخميس، انها ستفتتح قريباً نافذتين لإصدار الجواز الإلكتروني ضمن مكتبي زيونة والعلاوي، فيما ستفتتح فرعاً جديداً لإصداره في هولندا ودول أخرى بعد إجراء مماثل شمل تسع دول عربية وأجنبية خلال المدة الماضية

 

وقال مدير عام المديرية التابعة لوزارة الداخلية العميد ماجد عدنان في تصريح للصحيفة الرسمية تابعها “العراق أولا”. إنَّ الدائرة “ستفتتح قريباً نافذتين لإصدار الجواز الإلكتروني ضمن مكتبي جوازات الكرخ في منطقة العلاوي، والرصافة في منطقة زيونة. بعد إنجاز أعمال تحويلها، لافتاً إلى وجود إقبال كبير من المواطنين لاقتناء الجواز الإلكتروني كونه يمتاز بعلامات أمنية رصينة كما أنه معتمد من منظمة الطيران العالمية”.

 

وكشف عن “بلوغ عدد ما تم إصداره من الجواز منذ إطلاق المشروع وحتى نهاية الشهر الماضي 300 ألف”.

 

وبين أنَّ مديريته مستمرة بافتتاح مكاتب لإصدار الجوازات تباعاً داخل وخارج البلاد. ضمن جدول زمني أعد لذلك من أجل تسهيل عملية اقتنائه بين المواطنين، معلناً العزم على افتتاح مكتب لها في هولندا. إضافة إلى دول أخرى قريباً، بعد أن افتتحت أخرى مماثلة. ضمن تسع دول بهدف تسهيل اقتنائها من المقيمين العراقيين فيها.

 

وأشار عدنان إلى استمرار مديريته، باصدار الجواز العادي من جميع مكاتبها، نافياً وجود أي زخم أو تأخير في منحه، بيد أن ما يحدث في بعض الأحيان. من زخم، يعود إلى فترات الذروة منها في العطلة الصيفية والربيعية وموسم الحج والزيارات الدينية المليونية. إذ يكون هناك إقبال كبير من المواطنين لإصداره. كاشفاً عن بلوغ عدد ما أصدرته من الجوازات العادية والإلكترونية منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر الماضي، مليون و600 ألف.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى