’قريباً’.. مستشار الأمن القومي: الكاظمي سيزور العاصمة الأمريكية واشنطن

 كشف مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سيزور العاصمة الأمريكية واشنطن قريباً. دون أن يحدد موعدها.

وقال مستشار الأمن القومي في تصريح صحفي، تابعه ” العراق أولاً”. “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيزور واشنطن وسيتم خلال الزيارة الاتفاق على جدول الانسحاب الامريكي من العراق”.

كما أكد الأعرجي، أن “العراق ليس بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية ولديه ما يكفي من قواته”.

يذكر أن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كان قد زار واشنطن في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب في آب العام الماضي. وستكون الزيارة المقبلة الأولى له في رئاسة جو بايدن.

بينما يشار إلى، أن “المجلس الوزاري للأمن الوطني، عقد أمس الإثنين، اجتماعا طارئا برئاسة رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي. خصص لمناقشة تداعيات القصف الأمريكي الذي طال موقعاً على الحدود العراقية السورية فجر الاثنين، كما ناقش استهداف المجرمين والمخربين والجماعات الإرهابية محطات توليد الطاقة الكهربائية وأبراج نقلها”.

ويتواجد 2500 جندي أمريكي في العراق ضمن مهام التحالف الدولي في البلاد.

ويشار إللى العراق عقد مع الولايات المتحدة عدة جولات من الحوار الاستراتيجي بين البلدين تركز على إعادة انتشار القوات الأمريكية وخروجها من العراق.

وأكد المجلس الوزاري، أن “حكومة الكاظمي لديها جلسات حوار متواصلة مع الجانب الأمريكي،.وصلت إلى مراحل متقدمة وإلى مستوى البحث في التفاصيل اللوجستية، لانسحاب القوات القتالية من العراق. والذي سيتم الإعلان عن تفاصيله لاحقاً وفقاً للبيان”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام اضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

بينما لمتابعتنا على فيسبوك يمكنك الضغط على الرابط التاليالعراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى