قيادة عمليات بغداد تضبط كدس للأعتدة والمواد المتفجرة

أكدت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، ضبط كدس للأعتدة والمواد المتفجرة، غربي العاصمة بغداد.

وأوضحت القيادة، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أن “قوة من اللواء (22) في فرقة المشاة السادسة، وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة. وبإشراف مباشر من قبل استخبارات العمليات. تمكنت من ضبط كدس للأعتدة والمواد المتفجرة، في منطقة أم نجم الثانية غربي بغداد“.

وتابعت، أن “الكدس يحتوي على (7) عبوات ناسفة مجهزة على شكل مقذوف. وعبوتين لاصقتين، وقنبرتين هاون عيار (6) ملم، وقاذفة RBG7 مع (صاوريخ قاذفة، و(حشوات دافعة. و(3) سبح تفجير، و(5) أجهزة موبايل مجهزة للتفجير، و(5) رمانات دفاعية، وصواعق. و(28) صمام تفجير قنبرة هاون”.

وكانت قيادة عمليات بغداد، قد أعلنت، في وقت سابق، عن تنفيذ عملية نوعية في مطاردة أحد المتهمين، التي سبق وأن أعلنت إلقاء القبض على مجموعته، ومداهمة مقرها.

وأفادت القيادة، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، إنه “بناء على توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة. بخصوص فرض الأمن في بغداد ومطاردة كل عصابات الجريمة المنظمة والعناصر الإرهابية”.

وأضاف، “نفذت قيادة عمليات بغداد عملية نوعية في مطاردة أحد المتهمين، التي سبق وأن أعلنت إلقاء القبض على مجموعته ومداهمة مقرها. والاستيلاء على الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والعجلات وأدوات التزوير”.

وأوضح القيادة، أنه “وبعد تعقب وفق معلومات دقيقة. تم إلقاء القبض عليه بموجب مذكره القبض رقم /357/ الصادرة من محكمة التحقيق المركزية في منطقة الغدير. وهو ( م ، ح ، م ) وفق المادة 4/ إرهاب، وتسليمه للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وإحالته للقضاء”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى