كازاخستان تسجل ارتفاع في إنتاج النفط متجاوزة حصتها في أوبك+

أعلنت وزارة الطاقة الكازاخستانية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع انتاجها للنفط متجاوزة الحصة المقررة لها من أوبك+. والتي وصلت نحو 1.6 مليون برميل يومياً خلال أكتوبر/ تشرين الأول.

وذكرت الوزارة في بيان رسمي اطلع عليه “العراق أولاً”. إن”أنتجت نحو 1.599 مليون برميل من النفط يوميا خلال أكتوبر/ تشرين الأول.

وأضافت أيضا أن “هذا المعدل اليومي من الإنتاج (1.599 مليون برميل من النفط يومياً). يتجاوز الحصة المخصصة لها بموجب اتفاق منتجي أوبك والمنتجين من خارج المنظمة”.

كما أشارت الوزارة إلى أن “حصة البلاد تبلغ 1.524 مليون برميل يوميا مضيفة أن معدل الامتثال الإجمالي في كازاخستان منذ مايو أيار 2020 بلغ 95 في المئة”.

وبينت أنه “زادت أسعار العقود الآجلة للغاز والفحم إلى مستويات قياسية في الأسابيع الأخيرة مع أزمة نقص في الوقود في معظم أنحاء أوروبا وآسيا.”

وأوضحت الوزارة أن “ارتفع النفط أيضا مع تحول بعض منتجي الطاقة إلى النفط الخام. لكنه كان أقل تقلبا من حيث الأسعار، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى التزام “أوبك +” بزيادات ثابتة في الإنتاج.”

ومن جهتها “تعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وحلفاؤها بقيادة السعودية وروسيا. بزيادة الإنتاج اليومي بمقدار 400 ألف برميل كل شهر.”

كما دعا بعض كبار المستهلكين، بما في ذلك الولايات المتحدة واليابان. المصدرين إلى بذل المزيد من الجهد لخفض أسعار النفط، التي ارتفعت نحو 65% هذا العام إلى أكثر من 80 دولارا للبرميل.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

 

زر الذهاب إلى الأعلى