أخر الأخبار

كاساس: الهدف المبكر سهل المهمة

كشف مدرب المنتخب الوطني خيسوس كاساس، اليوم الثلاثاء، أن ما ساعد المنتخب العراقي على التقدم في المباراة هو تحقيق الهدف المبكر.

وقال كاساس خلال المؤتمر الصحفي عقب نهايةِ مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الفلبيني. وتابعه “العراق أولاً”، “قدمنا مباراة جيدة، وساعدنا على تحقيق النتيجة الكبيرة هو تقدمنا المبكر في المباراة. عكس مباراتنا في البصرة التي تأخرنا في التسجيل بسبب التكتل الدفاعي وإضاعة الفرص. وهذا حال كرة القدم عندما تسجل في وقتٍ مبكر تسهل عليك الأمور”.

وبشأن الطائرة الخاصة والتخطيط المسبق للمنتخب الوطني في الوصول المبكر إلى مانيلا. أوضح كاساس، “نعم بكل تأكيد كلما توفرت سبل الراحة للمنتخب انعكس ذلك على أداء الفريق. وتحقيق النتائج الإيجابية، إضافة إلى أننا كنا متفهمين لوضعية المباراة سواء من الملعب أو الأجواء. فضلاً عن تعمدنا تغيير طريقة لعب الفريق ونهجه باعتمادنا على ثلاثة لاعبين في الارتكاز مع متغيراتٍ في مناطق الثلث الوسطي والهجومي. ونحن مع كل مباراةٍ نلعب بطريقةٍ معينة حسب قراءتنا للمنافسين وهذا دليلٌ جيدٌ على قدرة لاعبينا في اللعب بكل الطرق”.

من جانبه، أكد مهاجم المنتخب الوطني أيمن حسين، إن “الفوز في مباراةِ اليوم كان مهماً. وثلاث نقاط تؤهلنا مباشرةً لكأس آسيا وإلى المرحلة المقبلة من تصفيات كأس العالم، والتي نتطلع إليها بشغفٍ لخوض غمارها”.

وتابع، “”أنا سعيدٌ بتسجيل هدفين في مباراة اليوم منذ آخر ظهور لي في كأس آسيا. وبالرغم من حرماني من خوض مواجهة الذهاب إلا أن زميلي ميمي لم يقصر. وقاد الفريق إلى الفوز، وهذا هو واقعُ حال منتخبنا، جميعنا في أتم الجاهزية ولايوجد فرق بين لاعبٍ أو آخر”.

زر الذهاب إلى الأعلى