كردستان تصدر توضيحاً بشأن ضحايا “كرد” غرقوا قبالة السواحل الفرنسية

ردت حكومة إقليم كردستان، اليوم الأحد، على ماتداولته بعض المواقع بشأن اسماء بعض الضحايا “الكرد”، الذين غرقوا قبالة السواحل الفرنسية الشهر الماضي.

 

 

وأفاد بيان لممثلية الإقليم، حصل “العراق أولا” نسخة منه (12 كانون الأول 2021). أن “مواقع التواصل الاجتماعي تتداول منذ أيام قائمة بعدد من الأسماء بزعم أنها لضحايا حادثة غرق القارب بين فرنسا وبريطانيا في 24 تشرين الثاني الماضي”.

 

وأضاف البيان، أن “الممثلية كانت منذ اليوم الأول من الحادثة متواصلة بشكل رسمي مع وزارة العدل ووزارة الداخلية والشرطة الفرنسية وفريق التحقيق في الحادثة”. و”أنها تعلن بأن تلك القائمة ليست رسمية بأي شكل من الأشكال ولم يتم الإقرار بصحتها من قبل المؤسسات الرسمية الفرنسية”.

 

وأشار إلى، أن “السلطات الرسمية الفرنسية لم تصدر لحد الآن أي بيان رسمي بشأن هويات الضحايا”. مبينا أن “المعلومات الرسمية التي زودت بها من قبل السلطات الفرنسية الرسمية هي أنها ستصدر خلال الأيام القليلة المقبلة وبعد إتمام التحقيقات ستصدر بشكل رسمي قائمة أسماء الضحايا”.

 

وأوضح البيان، أنه “بعد أن يصدر إعلان من الجهات الفرنسية المختصة وإتمام الإجراءات القانونية عن طريق ممثلية حكومة الإقليم في فرنسا وعلى حساب حكومة الإ قليم ستتم إعادة جثامين الضحايا من أهالي إقليم كوردستان إلى الإقليم”.

 

وطالبت الممثلية، “باحترام شعور أسر وذوي الضحايا وأن لا يستبقوا الجهات الرسمية في نشر الإحصاءات وهويات الضحايا”.

 

يذكر أنه. “كان زورقا يقل مهاجرين. وغرق في القناة الانجليزية بين فرنسا وبريطانيا في 24 / 11 / 2021 وأسفر الحادث عن غرق عدد منهم”.  وأشارت التقارير الأولية أن “من بين الغرقى ضحايا كرد”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى