’لأول مرة’… حالة غير اعتيادية لحمل ونمو الجنين في الكبد

كسف طبيب عن حالة غربية غير اعتيادية لنمو جنين في الكبد خارج الرحم.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “الطبيب الكندي مايكل نارفي. الذي يعمل في معهد الأبحاث بجامعة مانيتوبا، أخبر في حسابه على تيك توك عن حالة غير عادية من الحمل ونمو الجنين وتطوره خارج الرحم.”

وفقا للطبيب، “بدأ جنين المرأة البالغة من العمر 33 عاما في التطور في الكبد. وقال إن هذه هي الحالة الأولى التي تصادفه من هذا النوع.”

وعلق نارفي على نتائج صور الموجات فوق الصوتية للمريضة: “اعتقدت أنني رأيت كل شيء بوضوح تام“.

ووفقاً للأخصائي، فإن “الممارسة المعتادة في حالات الحمل خارج الرحم هي ظهور جنين في تجويف البطن، ولكن ممكن أن تكون هذه الحالة الأولى المسجلة لحمل في الكبد.”

والجدير يالذكر أن “الحمل خارج الرحم أو ما يسمى الحمل المنتبذ أو الحمل الهاجر يعد أحد الحالات التي تلتصق فيها البويضة المخصبة في مكان ما خارج جوف الرحم، وتبلغ نسبة انتشار الحمل المنتبذ نحو 2% من مجموع حالات الحمل”.

ففي الحمل الطبيعي تحدث الإباضة عندما يطلق المبيض البويضة إلى قناة فالوب. وعندما تلتقي البويضة بحيوان منوي تتحرك البويضة المخصبة إلى داخل الرحم. وتستمر بالنمو على مدى الأشهر التسعة المقبلة.

في حالة واحدة من بين 50 حالة حمل تبقى البويضة المخصبة في البوق، وتسمى هذه الحالة الحمل خارج الرحم، وفي حالات نادرة تلتصق البويضة المخصبة بأحد المبيضين أو بأعضاء أخرى داخل البطن. لذلك فإن الحمل الهاجر يعد من الحالات الطبية الطارئة التي تتطلب علاج فوري.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى