لبحث الملفات ذات الاهتمام المُشترك.. حسين ونظيره الإيراني يلتقيان

التقى وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم السبت، نظيره الإيراني، وبحث الجانبان، الملفات ذات الاهتمام المُشترَك.

 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه. إن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى نظيره الإيرانيّ حسين أمير عبداللهيان على هامش مؤتمر ميونخ للأمن بدورته الـ58 المنعقد في مدينة ميونخ الألمانيّة”.

 

وأضاف الصحاف، أن “الجانبين بحثا العلاقات المتميزة بين البلدين الجارين، والملفات ذات الاهتمام المُشترَك. واستعراض أهم التطورات الإقليميَّة والدوليَّة. كما تم التطرق إلى المفاوضات الجارية حالياً في مدينة فيينا حول البرنامج النوويّ الإيرانيّ، والجُهُود الدبلوماسيّة لإنجاحها”.

 

ونقل الصحاف، عن وزير الخارجية، فؤاد حسين، تأكيده “مساعي العراق لتأسيس حوارات إقليميّة مباشرة تجمع دول المنطقة، وتقريب. وجهات النظر وتعزيز أواصر الصداقة والود بينها”، مُشدداً على “انفتاح العراق على كافة الدول الإقليميّة. والتعاون معها لتحقيق الاستقرار والتنمية للمنطقة”.

 

من جانبه، أشاد وزير الخارجيَّة الإيرانيّ، حسين عبداللهيان، بـ”تميز العلاقات بين العراق وإيران”. لافتا إلى “الروابط التاريخيَّة والدينيَّة والجغرافيَّة التي تربط البلدين”.

 

وثمن عبداللهيان، “دور العراق المحوريّ في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة. ومساعيه المستمرة لخلق الحوارات الإقليميَّة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: العراق أولا

زر الذهاب إلى الأعلى