لبنان.. اندلاع حريق كبير والإطفاء تناشد للمساعدة (صور)

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، اندلاع حريق كبير في منطقة بشامون بجبل لبنان وتمدد بسرعة.

وذكرت “روسيا اليوم” اطلع عليها “العراق أولاً”. أن “المدير العام للدفاع المدني، ريمون خطار. أوضح أن سرعة الرياح تمنعنا من السيطرة على الحريق في بشامون. والمشكلة أننا موجودون ضمن ظروف مؤاتية لانتشار الحرائق”.

وأضاف أن “فوج إطفاء بيروت ناشد كل من لديه القدرة في محيط منطقة بشامون تزويد آليات الإطفاء بالمياه. كما جرى استقدام تعزيزات من مراكز في بيروت والمتن والمناطق المجاورة، للتمكن من السيطرة على النيران والحؤول دون امتدادها الى المساحات الحرجية المجاورة”.

كما أشار إلى “تخوف السلطات والأهالي من وصول نيران الحريق إلى خطوط الكهرباء والمباني. طلبت المدارس في المنطقة من الأهالي أخذ أولادهم بسبب الدخان ورائحة الحريق.”

 

والجدير بالذكر أن المنطقة شهدت المحلة انتشار للجيش والدفاع المدني في محاولتهم لإخماده.

والجدير بالذكر أنه في وقت سابق “نال  الجنوب اللبناني  “الحصة الأكبر” من الحرائق المستمرة منذ السبت الماضي، حيث اندلعت النيران في كل من بلدات القصيبة، محيط باريش في قضاء صور، والمنطقة الحرجية بين الزرارية و صير الغربية. وفي وادي العزية والحنية وخراج مجدل زون وجب سويد، وجبال البطم، وطيرفلسيه. وبرج الشمالي، والخرايب، وأرزون، وزبقين، وياطر، وديرقانون النهر، والعزية، وسلعا، وشحور، وأسفرت عنها حالات اختناق وإخلاء 7 منازل، كما  تواجدت كوادر وطواقم وزارة الزراعة بعد اتصالات استغاثية من مخاتير وبلديات المنطقة، في حين أفادت قناة “الجديد” بأنه تمت ‏السيطرة على كل النقاط التي اندلعت فيها الحرائق جنوباً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تطبيق تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا  أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى