’لتشخيص كورونا’.. فنزويلا تعتمد “إشارات مرورية” في المطاعم

كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يوم أمس الجمعة، إن بلاده تعتزم نصب “إشارات مرورية” عند مداخل الأماكن العامة والمطاعم للتحقّق من الوضع اللقاحي للزبائن.

وخلال تصريحات متلفزة، اطلع عليها “العراق أولاً“. كشف مادورو أنّه “نحضّر إشارات مرورية، للمطاعم والأماكن العامة، تُضاء بالأخضر عندما يكون الشخص ملقّحاً والبرتقالي عندما يكون غير ملقّح لكن سالماً من المرض، والأحمر عندما يكون غير ملقّح مع فحص إيجابي النتيجة (يثبت إصابته) خلال مدّة 21  يوماً”، مشيراً إلى “البدء بتطبيق هذا النظام في أواخر تشرين الأول/أكتوبر”.

ويستند هذا النظام إلى قاعدة بيانات تسمح بمعرفة ما إذا كان الشخص مطعّماً. بمجرّد إبراز بطاقة الهوية. وفق ما أوضحته نائبة الرئيس ديلسي رودريغيز.

وقال نيكولاس مادورو “وصلنا اليوم إلى نسبة 50% من الملقّحين. وننوي رفعها إلى 70% بحلول 31 تشرين الأول/أكتوبر”. محذّراً من “تزايد الإصابات الذي سجّل مؤخّراً في كراكاس”.

وبحسب المعطيات الرسمية، سجلت في فنزويلا حوالى 380 ألف إصابة بـ”كوفيد-19″ و4576 حالة وفاة.

ومن جهتها قالت نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريغيز تقول إن “النظام يستند إلى قاعدة بيانات تسمح بمعرفة ما إذا كان الشخص مطعّماً بمجرّد إبراز بطاقة الهوية”.

والجدير بالذكر أن فنزويلا على وجه الخصوص تعتبر معرضة للتأثر الشديد بالوباء بسبب أزمتها الاقتصادية الاجتماعية. والسياسية الحالية التي تسبب نقصًا كبيرًا في المواد الغذائية الأساسية والاحتياجات الأساسية، بما في ذلك الإمدادات الطبية. تسببت الهجرة الجماعية للأطباء الفنزويليين أيضًا في نقص مزمن في كوادر المستشفيات

زر الذهاب إلى الأعلى