أخر الأخبار

لتعزيز علاقات ثنائية مستقرة.. بكين تبدي استعدادها للعمل مع واشنطن

أعرب الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الاثنين، عن استعداده للعمل مع الولايات المتحدة، لتعزيز علاقات ثنائية مستقرة، وذلك لمناسبة الذكرى الــ45 للعلاقات الدبلوماسية الصينية الأمريكية التي رحب بها زعيما البلدين.

 

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلام حكومية صينية، وتابعها “العراق أولاً”، فإنه “في الأول من كانون الثاني، تبادل الرئيس شي جين بينغ، ورئيس الولايات المتحدة جو بايدن، رسائل التهنئة. لمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين”.

وقال الرئيس الصيني: إنه “يتعين على بكين وواشنطن، تنفيذ إجراءات ملموسة. لتعزيز التنمية المستقرة والصحية والمستدامة. للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة“.

وأكد، أنه “مستعد للعمل مع الرئيس بايدن، لمواصلة الدفع بالعلاقات الصينية الأمريكية قدماً، وإفادة الصين والولايات المتحدة وشعبيهما، وتعزيز السلام والتنمية في العالم”.

وصرح الرئيس الصيني، بأن “التزام الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون (الذي يستفيد منه الجميع). هو الطريقة الصحيحة. للتفاعل بين الصين والولايات المتحدة”.

يشار إلى أنه في تشرين الثاني الماضي، التقى الرئيسان الصيني والأمريكي، في سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ووعدا بتحسين الاتصالات. بين بلديهما.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى