لجنة الانضباط تصدر عدت قراراتِ على الحالات التي سجِلَت في منافساتِ الدَوريات المختلفة

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، اليوم الاثنين، عدت قراراتِ على الحالات التي سجِلَت في منافساتِ الدَوريات المختلفة.

 

وأفادت اللجنة، في بيان تلقى “العراق أولا” نسخة منه، أنها “اتخذت جملةً من القراراتِ القابِلة للاستئناف ضمن المدةِ القانونيّة، وكما يلي:

 

لاحظت اللجنة أن مُباراة فريقي ناديي السياحة وأبناء المدينة ضمن دوري الدرجةِ الثالثة لم تكتمل في وقتها الأصلي. وقامَ الحكمُ بتَعليقها نتيجة لاعتراضِ فريق أبناءِ المَدِينة على عدم. وجودِ سيارة إسعافٍ، وعليه قررت اللجنة ما يلي:

 

1 ـ إعادة المُباراة وتَكْليف لجنة المسابقات بتحديدِ موعدٍ جديدٍ لها وخارج ملعب الفريق المضيف.

2 ـ تنبيه فَريق السِياحة بضرورةِ توفير جميع سُبلِ السلامةِ والأمان. وفي حالةِ تكرار ذلك يتعرضُ النادي إلى أشدّ العقوبات.

3 ـ معاقبة مُشرف الفريق (بشير علي نعمة) بالإيقافِ ثلاثة أدوارٍ واجبة. لسماحه بانطلاق المباراةِ من دون توفيرِ سيارة إسعاف”.

وأردف البيان “كما اجتمعت اللجنة لمناقشةِ طلب مراجعة القرارِ المقدم من قبل مدربِ فريق نادي ديالى (علي عبدالله). عليه قررت اللجنة استدعاءَ المدربِ المَذكور والحكم (منتصر غازي). وفي اليوم المحدد حضرَ المدرب إلى اللجنةِ ولم يحضر الحكم بالرغم من تبلغيه قانوناً. ولاحظت اللجنة بعد تدوينِ إفادة المدرب أنه لم يقم بالفعلِ المَنْسوب إليه في تقريرِ الحكم، وعليه قررت اللجنةُ ما يلي:

 

1 ـ إلغاء قرارنا السابِق المُرقم (66) في 14 / 3/ 2022.

2 ـ يعاقبُ المدرب (علي عبد الله) بالإيقافِ مباراتين فقط استناداً للمادة 52 انضباط”.

وأضافت “كما تابعت اللجنة تقريري حكم ومشرف مباراة ناديي مصافي الجنوب. ومصافي الوسط ضمن دوري الكرةِ الشاطئيّة. وبعد الاطلاعِ على الأولياتِ كافة تبينَ للجنة أن الحكم قامَ بتعليقِ المُباراة، وعليه قررت ما يلي:

 

1 ـ إعادة المباراةِ بين الفريقين وتَكليف لجنة الصالات والشاطئية بتحديد موعدٍ مناسبٍ لها.

 

2 ـ معاقبة اللاعب (عمار حسن) من نادي مَصافي الجنوب بالإيقافِ مباراتين لتجاوزه على لاعبي مَصافي الوسطِ استناداً للمادة 2/27 صالات وشاطئية.

 

3 ـ معاقبة معالج نادي مَصافي الجنوب (هيثم محمد) بالإيقافِ ثلاث مبارياتٍ لتجاوزه على الحكمِ الميقاتي استناداً إلى المادة 53 صالات وشاطئيّة.

 

4 ـ معاقبة اللاعب (فلاح موات) بالإيقافِ ست مبارياتٍ لاعتدائه بالضربِ على مشرف الفريق المنافس. استناداً للمادة 47/ ثانياً”.

 

وأكملت “كما تابعت اللجنة الاعتراضَ المقدم من قبل نادي مَصافي الجنوب للكرة الشاطئيّة على نادي المعقل. وبعد الاطلاعِ على ما جاءَ في الاعتراضِ واستمارة المباراة وطلب الاطلاع على كشوفاتِ اللاعبين المعترض عليهم. فقد وردتنا كشوفات اللاعب (علي صادق)، وتبينَ أنه مسجلٌ في كشوفاتِ الاتّحاد بالرقم (100) وقد شاركَ في مباراةِ فريقه المعقل مع نادي مَصافي الجنوب بالرقم (7). ولكون ذلك يعدّ مخالفةً صريحةً للوائح الاتّحاد، عليه قررت اللجنة:

اعتبار نادي المعقل خاسراً بنتيجة (0 ـ 5) استناداً إلى المادة 42/ ب ـ 2 لائحة الصالات والشاطئيّة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى