أخر الأخبار

لجنة الانضباط تعد نادي الشهيد سعد خاسراً أمام نادي النصر

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عدّ نادي الشهيد سعد، خاسراً، أمام نادي النصر.

 

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، أن “لجنة الانضباط في الاتحاد العراقي لكرة القدم، اجتمعت اليوم بمقر الاتحاد، لمناقشة اعتراض نادي النصر الرياضي بالعدد (30) المؤرخ (7/4/2024) ضد نادي الشهيد سعد الرياضي (محافظة ميسان)، وذلك لإشراكه اللاعب (حيدر داود مهدي) أمامه في المباراة التي جرت بينهما يوم (4/4/2024)”.

وأوضح، “علماً أن اللاعب المذكور مثّل نادي الفجر الرياضي ضمن دوري أندية ذي قار للدرجة الثانية للموسم الحالي، مع العلم أن نادي الشهيد سعد الرياضي حصل على استغناء اللاعب المذكور في أعلاه من نادي الفجر الرياضي، وهذا خلاف التعليمات التي لا تسمح انتقال اللاعبين إلى أندية أخرى وفرق أنديتهم متأهلة إلى دوري المناطق”.

وتابع البيان، “واطلعت اللجنة على الأوليات المرسلة مع اعتراض نادي النصر الرياضي، كما اطلعت على الأوليات المرسلة إلى اللجنة من قبل قسم المسابقات بتاريخ (22/4/2024)، وهي عبارة عن كشف بأسماء لاعبي نادي الشهيد سعد الرياضي، التي تتضمن اسم اللاعب (حيدر داود مهدي) الذي يحمل الرقم (65) للموسم (2023/2024)”، مضيفاً “كما ثبت للجنة أن اللاعب مسجل ضمن كشوفات نادي الفجر الرياضي للموسم الحالي (2023/2024)”.

وأكمل، “عليه ولما تقدم قررت اللجنة:

1. عدّ نادي الشهيد سعد خاسراً (0-3) أمام نادي النصر الرياضي في مباراتهم التي جرت بتاريخ (4/4/2024) استناداً لأحكام المادة (8/ع) من لائحة المسابقات، وبدلالة المادة (37) من لائحة الانضباط.

2. حرمان اللاعب (حيدر داود مهدي) لمدة عام من اللعب وممارسة أي نشاط رياضي استناداً لأحكام المادة (65/1) من لائحة الانضباط.

وصدر القرارُ باتفاق الآراء قابلاً للاستئناف”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى