للشهر الحالي.. أدوية سامراء تكشف عن قيمة وحجم برنامجها الإنتاجي

كشفت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الجمعة، عن قيمة وحجم برنامجها الإنتاجي، لشهر أيلول الجاري من عام 2023.

 

وأوضح مدير عام الشركة، عبد الرحمن عباس السامرائي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “العراق أولاً”، أن “شركة أدوية سامراء. هي إحدى شركات وزارة الصناعة المعادن، وتمت المباشرة بتنفيذ برنامجها الإنتاجي لشهر أيلول الحالي. والبالغ كلفته أكثر من (2) مليار و(130) مليون دينار عراقي”.

وأكمل: “والذي سيتم بموجبه تجهيز وزارة الصحة والسوق المحلية، بالمستحضرات الدوائية التي تنتجها الشركة. وبمختلف أشكالها الصيدلانية من حبوب ومراهم وباودرات وأشربة. والتي تعالج مختلف الأمراض والأمراض المزمنة”.

وأضاف السامرائي، أن “ملاكات الشركة الإنتاجية العاملة باشرت بتنفيذ برنامجها الإنتاجي لشهر أيلول الجاري. الذي تم إعداده وفقاً للعقود المبرمة مع وزارة الصحة العراقية والوكالة التسويقية التخصصية. لتجهيزهم بالمستحضرات الدوائية التي تنتجها الشركة”.

وأشار، إلى أن “البرنامج يتضمن إنتاج أنواع من الحبوب النمطية والحديثة. وبكميات تصل إلى أكثر من (2) مليون و(793) ألف شريط، فضلاً عن إنتاج (مليون) و(309) ألف قنينة من الأشربة المتنوعة المضادة لحساسية الجهاز التنفسي. والسعال والمسكنة للآلام ولمختلف الفئات العمرية”.

وتابع مدير عام الشركة، أن “قسم المضادات الحياتية بدأ بإنتاج المعلقات الخاصة بالأطفال وبواقع أكثر من (100) ألف قنينة. وفقاً لحاجة السوق المحلية، إضافة إلى إنتاج أنواع من الباودرات بأشكالها المختلفة ساشيت والقنينة المتعددة الاستخدام”، منوهاً إلى أن “هناك استعدادات لقسم المراهم لإنتاج أكثر من (529) ألف أنبوبة للسوق المحلية. بعد أن تم تجهيزه بالمواد الأولية والمستلزمات كافة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى