’للمخضرمين ’… المنتخب الوطني يحقق وسامين في بطولة آسيا بالشطرنج

أعلن المنتخب الوطني للشطرنج، اليوم الأربعاء، عن  تحقيق وسامين، ذهبي وفضي، في بطولة آسيا للمخضرمين بعمر فوق الخمسين عاماً والتي أقيمت في العاصمة السورية دمشق.

وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي للعبة ظافر عبد الأمير في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه، إن “مشاركتنا بهذه البطولة كانت مميزة بنتائجها. إذ تمكن لاعبنا حسين علي حسين من تحقيق المركز الأول برصيد سبع نقاط منفرداً بهذه النتيجة عن جميع المشاركين بالبطولة ليتوّج بلقبها”.

وأضاف عبد الأمير أيضا، أن” الوسام الآخر ناله البطل حيدر عبد الغني الذي حقق إنتصارات بأكثر من جولة لينال الوسام الفضي جامعاً ست نقاط ونصف النقطة، تاركاً المركز الثالث للقرغيزستاني إيمانلييف تالابيك بالرصيد ذاته. كما تفوق عليه بنقاط الخصوم وحسب كسر التعادل المعلن”.

كما بين، أن” البطولة شهدت مشاركة خمسة وأربعين لاعباً. مثلوا أحد عشر بلداً هي العراق، إيران، والأردن، وأيضا باكستان، قرغيزستان، الفلبين. كازاخستان، اليمن، فلسطين، لبنان و البلد المضيف سوريا”.

 

والجدير بالذكر أن “بطولة الشطرنج الآسيوية هي دورة شطرنج مفتوحة لجميع اللاعبين من اتحادات الشطرنج الآسيوية. تقام مع النظام السويسري وتتكون من قسمين، مفتوح وسيدات. والأخير مخصص للاعبات. يحدد كلا القسمين أبطال آسيا. ويؤهلون عددًا معينًا من اللاعبين إلى كأس العالم FIDE. والضربة القاضية بطولة العالم للسيدات في الشطرنج على التوالي.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: العراق أولاً

لمتابعتنا أيضا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: “العراق أولاً

زر الذهاب إلى الأعلى