أخر الأخبار

للمراحل الثانوية.. انطلاق امتحانات نصف السنة

انطلقت اليوم الأحد، الامتحانات التحريرية الخاصة بنصف السنة للعام الدراسي الحالي (2023 ــ 2024)، للمراحل الثانوية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، كريم السيد، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعه “العراق أولاً”، إن “الوزارة كانت قد أتمت جميع استعداداتها الاستباقية الخاصة، بامتحانات نصف السنة”.

وأشار، إلى “انطلاق الامتحانات التحريرية للمراحل المتوسطة والإعدادية اليوم الأحد الموافق للـ 21 من الشهر الحالي في عموم البلاد، التي تنتهي في الـ31 من الشهر نفسه، ويكون يوم السبت ضمن أيام الامتحانات التحريرية”.

وأكد السيد، أن التربية “ستتابع سير الامتحانات التحريرية التي سبق أن حددت مواعيدها، بتوقيتات زمنية ثابتة”، منوهاً إلى أن “أجهزة الإشراف التربوي والاختصاصي، استنفرت جميع جهودها خلال المدة الماضية، من أجل متابعة سير الامتحانات الشفوية، التي بدأت منذ أسبوع تقريباً”.

ودعا، الطلبة إلى “استثمار أوقاتهم في الدراسة، وتحقيق أفضل النتائج من أجل ضمان مستقبلهم العلمي”.

وفي وقت سابق، حددت وزارة التربية، مواعيد امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي (2023-2024). للصفوف المنتهية وغير المنتهية للمراحل الدراسية كافة. للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان تلقى “العراق أولاً” نسخة منه. إن “اللجنة الدائمة للامتحانات حددت بدء الامتحانات الشفهية قبل أسبوع. من عملية بدء امتحانات نصف السنة التحريرية وأثناء الدوام الرسمي، إذ تكون الامتحانات الخاصة بالمراحل الابتدائية. اعتباراً من يوم الخميس الموافق الـ25 من شهر كانون الثاني المقبل وتنتهي يوم الأربعاء الـ31 من نفس الشهر”.

وأكمل، “على أن يكون يوم السبت من ضمن أيام الامتحانات. أما بالنسبة للدراسة الثانوية فستبدأ الامتحانات اعتباراً من يوم الأحد الموافق 21 / 1 / 2024. وتنتهي يوم الأربعاء 2024/1/31 من ذات الشهر أيضاً، على أن يُحسب يوم السبت. كذلك ضمن أيام الامتحانات”.

وأضاف البيان، أن “العطلة الربيعية ستبدأ بعد انتهاء امتحانات نصف السنة أي يوم الخميس الموافق (2024/2/1) لمدة أسبوعين. على أن يستأنف الدوام يوم الخميس الموافق 2024/2/15، على أن يكون. امتحان نصف السنة للمؤجلين في الأسبوع الثاني من بدء الدوام الرسمي. ولمدة أسبوع واحد فقط”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى