لليوم الخامس أسعار النفط تواصل الارتفاع

تشهد أسعار النفط، اليوم الاثنين، مواصلة بالارتفاع لليوم الخامس على التوالي مع توجه خام برنت إلى 80 دولاراً وسط مخاوف بشأن الإمدادات حيث تشهد أجزاء من العالم زيادة في الطلب مع تخفيف ظروف الوباء.

وذكرت وكالة “رويترز”. اطلع عليه “العراق أولاً” أنه “لليوم الخامس أسعار النفط تواصل الارتفاع. حيث ارتفع خام برنت 1.024 دولار أو 1.31 بالمئة. ليصل إلى 79.11 دولاراً للبرميل.”

وأضاف أيضا، أنه “زاد النفط الأمريكي 0.97 دولار أو 1.30 بالمئة. ليصل إلى 74.98 دولاراً للبرميل. وهو أعلى مستوياته منذ تموز بعد ارتفاعه للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي.”

كما أشار التقرير إلى أن “مختصون في صناعة النفط، قالوا إن استمرار ضيق العرض أدى إلى الاعتماد على المخزونات في جميع المناطق. كما أن ارتفاع أسعار الغاز يساعد أيضاً في دفع النفط إلى الأعلى حيث يصبح السائل أرخص نسبياً لتوليد الطاقة”.

والجدير بالذكر أن أسعار النفط، يوم السبت، ارتفعت للأسبوع الثالث على التوالي، حيث بلغت أعلى مستوى في 3 سنوات. وبالنسبة لأسعار النفط ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 84 سنتاً، بما يعادل 1.1%. لتبلغ عند التسوية 78.09 دولاراً للبرميل. فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 68 سنتاً أو 0.95، ليبلغ سعر التسوية 73.98 دولاراً”. ويعد هذا هو أعلى إغلاق لبرنت منذ أكتوبر (2018) ولخام غرب تكساس الوسيط منذ يوليو (2021). وكلاهما مرتفع لليوم الثاني على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى